روابط للدخول

منظمات اهلية تطلق لتعزيز "اللحمة الوطنية"


اطلق عدد من منظمات المجتمع المدني من بغداد ومحافظة صلاح الدين ظهر السبت ما اسمته بـ"مبادرة إعادة اللحمة الوطنية".

واوضح رئيس "تجمع العراق2020" الدكتور على العنبوري ان المبادرة تدعو مجلس محافظة صلاح الدين بشكل خاص، وكافة مجالس المحافظات العراقية الى التريث في المطالبة بتحويل محافظاتهم الى اقاليم، وتجميد هذه الدعوات حتى نهاية العام المقبل.

واوضح العنبوري في تصريح خاص باذاعة العراق الحر "ان الظرف الاستثنائي الذي يمر به العراق يوجب على جميع العقلاء الالتزام بهذه المبادرة".

الى ذلك اوضح عضو مجلس النواب العراقي عن إئتلاف العراقية حسن خضير ان الاسباب التي تقف وراء تصاعد المطالبات بتشكيل اقاليم، هو ضعف التشريعات القانونية، التي تلزم الحكومة بتقديم خدمات للمواطنين، داعيا الحكومة الى العمل على تقديم الخدمات لجميع المواطنين من اجل القضاء على حالة التذمر التي تعاني منها بعض المناطق.

في هذه الاثناء قال ممثل منظمات المجتمع المدني في محافظة صلاح الدين الدكتور عبد الله الجبوري "ان المنظمات التي اجتمعت اليوم ستشكل لجنة لطرح المبادرة على الرئاسات الثلاث، وعلى المرجعيات الدينية، من اجل الحصول على دعمها للمبادرة التي يراد لها ان تعزز اللحمة الوطنية".

هذا وكان مجلس محافظة صلاح الدين اعلن في الثامن والعشرين من تشرين الاول المنصرم عزمه تحويل المحافظة الى اقليم بذريعة عدم توفير الخدمات لابنائها، وعلى خلفية الاعتقالات التي شهدتها المحافظة، وتطبيق قانون المساءلة والعدالة بحق عدد من منتسبي جامعة تكريت.


منظمات اهلية تطلق لتعزيز "اللحمة الوطنية"
XS
SM
MD
LG