روابط للدخول

اعلنت كل من الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان، ودائرة مرور اربيل، انهما اتخذتا كافة الاستعدادات لاستقبال السياح القادمين من المحافظات العراقية خلال ايام عيد الاضحى، والعمل على منع حدوث اختناقات مرورية عند المتنزهات ومدن الالعاب والمواقع السياحية.

وكانت الهيئة العامة للسياحة قامت بطبع دليل عن الاماكن السياحية في مدن اقليم كردستان العراق، وثبتت في الدليل ارقام هواتف جميع الفنادق المعروفة، والمطاعم، ومركز خدمة السائح المعني بتقديم كافة التسهيلات للسياح.
مولوي جبار الى اليمين

مولوي جبار الى اليمين


واعلن مولوي جبار رئيس الهيئة العامة للسياحة التابعة لوزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كردستان العراق خلال مؤتمر صحفي عقده في اربيل انه "اتخذت كافة الاجراءات اللازمة لاستقبال السياح بالتعاون مع المديريات العامة والمحافظات، وهناك فرق خاصة لاستقبال السياح ومركز خاص لخدمة السائح. وستكون هناك لجان خاصة لمراقبة عمل الفنادق، واخرى لتهيئة المرافق السياحية، وتوفير الخيام، في حال كان هناك ضغط على الفنادق".

واضاف مولوي جبار: "بموجب الاحصائيات المتوفرة لدى الهيئة العامة للسياحة فقد بلغ عدد السياح الى اقليم كردستان مليون و150 الف سائح خلال الاشهر التسعة الاولى من عام 2011 ولو قارنا هذه النسبة مع الاشهر نفسها من عام 2010 فسنرى زيادة في عدد السياح نسبتها28% وهذا يدل على التطور الكبير في المجال السياحي. وان الخطط التي وضعتها حكومة الاقليم تتماشى مع الواقع".

الى ذلك قال هيرش احمد جاوشين رئيس رابطة المطاعم والفنادق في اقليم كردستان العراق: "أبلغنا جميع الفنادق والمطاعم بعدم منح اجازات لكافة العاملين في المرافق السياحية، وكذلك نسقنا مع الهيئة العامة للسياحة ولدينا ممثلين في لجانهم لمراقبة عمل المطاعم والفنادق خلال ايام العيد".

الى ذلك وضمن استعدادات تنظيم حركة المرور في مدينة اربيل اعلن ملازم اول المرور هوكر عزيز محمد مدير اعلام مرور محافظة اربيل: "خلال ايام العيد سنقوم بنشر مفارز خاصة للمرور في مركز مدينة اربيل لمحاسبة الذين يخالفون تعلميات المرور، او الذين يستغلون ايام العيد لقيادة السيارة بدون رخصة قيادة"، مشيرا الى انه "تم نصب كاميرات مراقبة بشكل مكثف على الطرق الخارجية لمنع السواق من استغلال ايام العيد وسياقة السيارات بسرعة كبيرة، واضاف: سنقوم بنشر كاميرات المراقبة بشكل مكثف على الطرق الخارجية حتى لايستغل بعض السواق ايام العيد في سياقة السيارات بسرعة كبيرة، كما سنقوم بارسال مفارز خاصة الى مدينة شقلاوة لانها مدينة سياحية وسيقصدها السياح وسكان اربيل لتنظيم حركة المرور هناك".


اقليم كردستان يستعد لاستقبال السياح ايام عيد الاضحى
XS
SM
MD
LG