روابط للدخول

اتحاد الكرة يوقف نشاط المنتخب الاولمبي


اعلن اتحاد كرة القدم العراقي ايقاف نشاط المنتخب الاولمبي حتى اشعار آخر، بسبب الازمة المالية التي وصفها بـ"الخانقة" التي يمر الاتحاد، والتي لاتمكنه من تلبية نفقات مواصلة المنتخب مشوار تصفياته الى اولمبياد لندن عام 2012.

واتهم عضو الاتحاد علي جبار اللجنة الاولمبية باخفاء اكثر من مليار دينار من استحقاقات الاتحاد، في وقت يتعين على اللجنة ان تدعم المنتخب الاولمبي، لا أن تسد الابواب بوجهه، واتهم ايضا جهات رسمية وغير رسمية بالعمل على عدم مساعدة الاتحاد ودعم الاولمبي، مبينا انه سبق وان تم الاستدانة من مكاتب صيرفة في الشورجة لتغطية نفقات منتخب الشباب خلال مشاركته الاخيرة في التصفيات المؤهلة الى نهائيات اسيا التي جرت في بنغلادش.

الى ذلك اعرب مدير المنتخب الاولمبي جبار هاشم عن اسفه لايقاف نشاط المنتخب، وناشد المعنيين مد يد العون اليه، مؤكدا ان المنتخبات تحتاج الى اموال طائلة لتأمين متطلباتها من معسكرات، ومباريات تجريبية، واجور مدربين، مشيرا الى ان مدربي المنتخب الاولمبي لم يتسلموا اجورهم منذ اشهر.

هذا ودافع الامين المالي للجنة الاولمبية الوطنية سمير الموسوي عن موقف اللجنة، مؤكدا ان الاتحاد استنفد كل ميزانيته البالغة سبعة مليارات دينار، ولم يبق في ذمة الاولمبية أي اموال للاتحاد.

واوضح الموسوي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الاتحاد لديه اموال من شركات الهواتف المحمول والبيبسي الراعية له، فضلا على اجور نقل مباريات الدوري العراقي، ولا تعرف اللجنة الاولمبية شيئا عنها، متسائلا لماذا تتوفر الاموال للمنتخب الوطني وتنعدم بالنسبة للمنتخب للاولمبي؟.

اتحاد الكرة يوقف نشاط المنتخب الاولمبي
XS
SM
MD
LG