روابط للدخول

محلل سياسي يحذر من أزمة سياسية وأمنية قد يشهدها العراق


رفض ائتلاف العراقية بزعامة إياد علاوي ما جاء في تصريحات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، التي اتهم فيها بعض حمايات من وصفهم بـ"الشركاء" بالتحول إلى "ملاذ آمن للمجرمين والقتلة عن طريق استخدام أسلحة وسيارات الدولة".

وأبدى القيادي في ائتلاف العراقية احمد العلواني استغرابه من توقيت تصريحات المالكي، واتهامه لشركائه في العملية السياسية باتهامات "غير صحيحة"، داعيا إياه لتقديم الأدلة على هذه الاتهامات، وإلاّ فانه "سيكون مشاركا في هذه القضية باعتباره متسترا على مجرمين وقتلة".

وكان المالكي دعا في كلمة القاها خلال مؤتمر عقد الخميس لشيوخ ووجهاء عشائر محافظة ذي قار جميع الشركاء السياسيين إلى الالتزام بحدود الشراكة أو الاستقالة من الحكومة والتحول إلى معارضة.

واوضح القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي ان رسالة المالكي كانت واضحة، وقصد منها ان القوى السياسية المشاركة في الحكومة لن تقبل من الآن فصاعدا تصرفات البعض بالاشتراك في الحكومة والعمل كمعارضة في الوقت ذاته.

وأكد المطلبي في حديث لإذاعة العراق الحر ان المالكي سيختار الوقت المناسب للكشف عن الاطراف السياسية المتورطة في زعزعة الأمن في العراق.

الى ذلك حذر المحلل السياسي واثق الهاشمي من أزمة سياسية وأمنية خطيرة قد يشهدها العراق خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع الانسحاب الأميركي، داعيا القوى السياسية الى التعامل بحكمة مع المشاكل الموجودة حاليا، وإلاّ فان البلاد قد ترجع الى المربع الأول حسب تعبيره.

محلل سياسي يحذر من أزمة سياسية وأمنية قد يشهدها العراق
XS
SM
MD
LG