روابط للدخول

الميجور جنرال بيوكانن: لا اتفاق مع العراق بشأن مدربين اميركيين


الميجور جنرال جيفري بيوكانن

الميجور جنرال جيفري بيوكانن

أكد الجيش الأميركي التزامه بالانسحاب الكامل من العراق نهاية العام الحالي. وجاء هذا التأكيد على لسان المتحدث الرسمي باسم القوات الأميركية في العراق الميجور جنرال جيفري بيوكانن.

وقال بيوكانن في مؤتمر صحافي عقده الخميس في مبنى السفارة الأميركية ببغداد، وحضرته إذاعة العراق الحر ان الجيش الاميركي سحب أكثر من مليون آلية وإخلى نحو 500 قاعدة عسكرية في العراق حتى الآن.

وفي سياق اجابته عن سؤال لإذاعة العراق الحر حول موقف الولايات المتحدة في حال حدوث أي اعتداء على العراق بعد انسحاب القوات، قال أنه ليست لدى الولايات المتحدة أي سلطة للتدخل بعد الانسحاب ما لم تطلب ذلك الحكومة العراقية.

أما بخصوص الوضع الامني في العراق فاشار بيوكانن الى انه مايزال معقدا، وهناك قلق من الجريمة المنظمة، رغم قلة معدلاتها، لكن أسبابها، وخاصة المادية منها في تزايد.

واوضح المتحدث العسكري الاميركي ان تنظيم القاعدة مازال مصدر خطر على الرغم من وهن قدراته وعزلته ورفضه من قبل الشعب العراقي، كما ان فيلق القدس لديه قدرات كبيرة لمسناه من خلال العمليات المشتركة التي نفذناها ضدها بالاشتراك مع الجانب العراقي, مؤكدا أن الحل الأمثل هو الحوار السياسي بين الحكومتين العراقية والإيرانية.

وأوضح بيوكانن أنه لا يوجد أي اتفاق حتى الآن بشان بقاء مدربين أميركيين بعد نهاية العام الحالي، وأن الولايات المتحدة ستستمر في تدريب ضباط عراقيين في أميركا، مؤكدا التزام بلاده بدعم القوات العراقية.

الميجور جنرال بيوكانن: لا اتفاق مع العراق بشأن مدربين اميركيين
XS
SM
MD
LG