روابط للدخول

المانيا تؤكد رغبتها المشاركة في اعادة اعمار العراق


 وزير التجارة الالماني روسلر والى يساره نظيره العراقي خير الله بابكر

وزير التجارة الالماني روسلر والى يساره نظيره العراقي خير الله بابكر

اكد وزير التجارة الالماني فيليب روسلر ان بلاده تسعى وبجدية المشاركة في اعادة اعمار العراق، وان هذا السعي يظهر من خلال حجم المشاركة الالمانية في معرض بغداد الدولي.

وجاء تصريح الوزير الالماني لاذاعة العراق الحر على هامش افتتاحه الخميس الجناح الالماني في المعرض بحضور وزير التجارة العراقي خير الله بابكر.

وأكد روسلر الذي يزور العراق حاليا على رأس وفد الماني يضم اكثر من مئة رجل وسيدة اعمال ان شركات بلاده وتلك المشاركة في المعرض ستركز على قطاعات البنى التحتية والطاقة والمجال الصحي.

ويعول العراق كثيرا على مشاركة الدول الصناعية الكبرى في معرض بغداد الدولي. وقد اوضح وزير التجارة العراقي خيرالله بابكر في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان اجتماعا سيعقد مع وزير التجارة الالماني لبحث سبل الاستفادة من خبرات الشركات الالمانية، وتوقع ان تؤدي المباحثات بين الجانبين الى توقيع عقود بينهما، مؤكدا ان مشاركة المانيا في معرض بغداد تمثل دعما سياسيا للعراق.

الى ذلك اكد ممثلو شركات المانية وجود رغبة حقيقية لدى الشركات للدخول في مجال اعادة اعمار البنى التحتية، الا انهم ابدوا امتعاضا من البيروقراطية والروتين في مؤسسات الدولة العراقية.

واشار محمد الطائي وهو المدير المفوض لاحدى الشركات الالمانية الى صعوبة التعامل مع العراق، ما لم يتم تعديل القوانين ذات العلاقة، لافتا الى ان اربعة من رجال الاعمال لم يتمكنوا من دخول العراق بسبب ضياع اوراقهم الخاصة بطلب التأشيرة في الدوائر العراقية المختصة.

المانيا تؤكد رغبتها المشاركة في اعادة اعمار العراق
XS
SM
MD
LG