روابط للدخول

مؤسسة دولية لرعاية الكفاءات تفتتح فرعاً في العراق


مدير مؤسسة "تيدأكس" يحيى العبدلي يتحدث في بغداد

مدير مؤسسة "تيدأكس" يحيى العبدلي يتحدث في بغداد

في سابقة فريدة من نوعها في العراق، أعلنت مؤسسة "تيدأكس" الدولية المعنية باكتشاف المواهب والابداعات، افتتاح فرع لها في بغداد.
واوضح القائمون على المؤسسة في مؤتمر صحفي (الاربعاء) ان هدفهم يتمثل في تسليط الضوء على الكفاءات والطاقات الشبابية المبدعة، ومن ثم إدخالهم في منافسة من المقرر تنظيمها في 12 من الشهر الحالي، تزامناً مع فعاليات المؤتمر الدولي للمؤسسة الذي يقام سنوياً في ولاية كاليفورنيا الاميركية.
وقال مدير "تيدأكس" في بغداد يحيى العبدلي في كلمة أمام الحاضرين ان عقد هذا المؤتمر سيمنح فرصة لتطوير الافكار والمبادرات والابتكارات في شتى المجالات، لافتاً الى ان مؤسستهم تحظر التطرق الى الامور السياسية او الدينية او الدعاية التجارية لاية جهة كانت..

وفي حديث لاذاعة العراق الحر اوضح العبدلي ان اهداف المؤتمر تسليط الضوء على الابداعات والمبدعين وتغيير صورة بغداد امام انظار العالم، ولفت الى توفر حظوظ كبيرة أمام الابداعات العراقية في التنافس على المرتبة الاولى التي ستكون جائزتها 100 الف دولار اميركي.

ويبدو ان التحرك باتجاه اكتشاف المواهب العراقية كان محل ترحيب وتشجيع من قبل جهات عديدة، فالحكومة العراقية رعت اقامة هذا المؤتمر، بحسب مدير منظمة تيدكس، في حين اتجهت منظمات المجتمع المدني لدعم الفائزين، حسبما يوضح الباحث في المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية قحطان الخفاجي الذي وجد ان من ايجابيات هذا المؤتمر هو نشر الافكار العراقية الى اكثر من جهة.

ويجد عدد من الذين حضروا المؤتمر الصحفي ان هناك ضرورة في تكوين شراكات حقيقية مع الجهات المعنية للبحث عن الكفاءات والترويج لمثل هذه المؤتمرات، وتقول الصحفية زينب جليل ان على منظمة "تيدأكس" ان تخلق شراكات مع الجهات الاعلامية، وهو امر من شانه تسليط الضوء على هكذا نشاطات والجهات المشاركة فيها.

مؤسسة دولية لرعاية الكفاءات تفتتح فرعاً في العراق
XS
SM
MD
LG