روابط للدخول

زيكو يدعو الى رفع الحصار عن الكرة العراقية


مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم، البرازيلي زيكو

مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم، البرازيلي زيكو

بعد زيارة لبغداد قبل 25 عاماً مع فريق "فلامنكو" لاعباً، عاد البرازيلي زيكو هذه المرة مدرباً، فذهب (الثلاثاء) الى ملعب الشعب الدولي وسار على عشبه، وزار شباكه مرة اخرى بعد أن سجل هدفاً في مرمى المنتخب العراقي على الملعب نفسه.
زيكو الذي يُعَدُّ أول مدرب أجنبي يدخل الى ملعب الشعب بعد اعادة اعماره، وصل الى بغداد لتوقيع العقد الذي ابرمه مع الاتحاد العراقي لكرة القدم كمدرب للمنتخب الاول لمدة اربع سنوات والذي وصلت قيمته الى 2.5 مليون دولار.

وكشف زيكو خلال حفل توقيع العقد الذي نُظِّم في فندق عشتار ببغداد بحضور رئيس واعضاء الإتحاد العراقي لكرة القدم عن مساع يبذلها من اجل تأمين اقامة مباراة دولية وصفها بالتاريخية تجمع المنتخب العراقي بالمنتخب البرازيلي في العام المقبل، مبيناً انه" فتح قنوات اتصال مع رئيس اتحاد الكرة البرازيلي ريكاردو تيكسييرا من اجل اقامة المباراة".

وفي حديث خاص مع اذاعة العراق الحر قال زيكو إن المنتخب العراقي يمتلك عناصر جيدة لكنه بحاجة الى الاحتكاك مع منتخبات قوية حتى يتمكن من الوصول الى مستويات متقدمة والتواجد في بطولات كبرى، لاسيما وان الجيل الحالي لم يعد امامه فرصة سوى بذل المزيد من الجهد حتى يسافر الى شواطىء البرازيل، من أجل أن يكون حاضراً في مونديال 2014، مشيراً الى ان المنتخب العراقي على اتم الاستعداد لخوض مباراته المقبلة امام الصين.

من جهته أكد المدير الاداري للمنتخب الوطني العراقي رياض عبد العباس في حديث خاص باذاعة العراق الحر ان المدرب زيكو بات اليوم على دراية كاملة بوضع اللاعبين بعد خوضه المباريات السابقة مع المنتخب، مؤكداً ان تشكيلة المنتخب الوطني العراقي خالية من أي اصابات، وان اللاعبين جاهزون لخوض مباراتهم المقبلة امام التنين الصيني في قطر.

ودعا المدرب البرازيلي زيكو الحكومة العراقية الى الاهتمام اكثر بالبنى التحتية الخاصة بكرة القدم وخصوصا الملاعب، كما ناشد الحكومة العراقية ارسال وفد مشترك من الحكومة والاتحاد العراقي للكرة الى الاتحاد الدولي الفيفا من اجل التباحث معهم حول مسالة رفع الحظر عن الملاعب العراقية .

من جهة أخرى غادر المنتخب الوطني العراقي بغداد صباح (الاربعاء) متوجهاً الى العاصمة القطرية الدوحة للبدء بمعسكر تدريبي للتحضير للقاء المهم والمرتقب ام الصين، إذ يسعى العراق لحصد نقاط اللقاء الثلاث من اجل ضمان بطاقة التأهل رسمياً الى المرحلة النهائية من التصفيات الخاصة بمونديال البرازيل عام 2014.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
زيكو يدعو الى رفع الحصار عن الكرة العراقية
XS
SM
MD
LG