روابط للدخول

العلواني: إجتماع مهم لقيادات "سُنية" في منزل العيساوي


القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي

القيادي في القائمة العراقية رافع العيساوي

قال عضو ائتلاف "العراقية" عن محافظة الانبار احمد العلواني عن ان اجتماعاً وصفه بـ"المهم" جرى في منزل القيادي في القائمة العراقية ووزير المالية في الحكومة الحالية رافع العيساوي، لتدارس موضوع تشكيل اقليم (الانبار).
وقال العلواني في حديث خاص باذاعة العراق الحر ان الاجتماع الذي حضرته اغلب قيادات المكون (السُنّي) الموالية لتشكيل الاقاليم سواء الانبار او صلاح الدين استمر لساعة متاخرة من ليلة امس.

ويأتي هذا الاجتماع في وقت تباينت فيه ردود الفعل على اعلان مجلس محافظة صلاح الدين المحافظة اقليماً، فالحكومة العراقية رفضت هذا الامر بشكل قاطع، وعدته تجاوزاً على القانون، في حين وجده آخرون محاولة لضغط على الحكومة من اجل تحسين الخدمات في تلك المحافظات، وهناك من أيد اقامة هذا الاقليم، كما هو الحال في اقليم كردستان.

وفيما اجتمع قادة من المكوّن السني في العراق ببغداد، رفض نائب رئيس مجلس محافظة الانبار هذه الخطوة وعدّها تجاوزاً على صلاحيات المجلس، مؤكداً في نفس الوقت ان مسالة اعلان اقليم الانبار غير مطروحة في الوقت الحالي، على حد تعبيره.

وما ان بدأ الحديث عن تشكيل اقاليم، سواء في الانبار او الموصل او صلاح الدين، بدأت الاتهامات تتوالى بانها اقاليم طائفية، ويبيّن عضو القائمة العراقية عن محافظة الانبار احمد العلواني ان من يدعون لاقامة هذه الاقاليم ليسوا دعاة طائفية، على حد تعبيره.

وكان مجلس محافظة الانبار قد طالب الحكومة العراقية بوقف عمليات الاعتقالات التي طالت العديد من البعثيين المتهمين بالتخطيط لمؤامرة اعادة نشاط البعث المحظور، وفقا لتصريحات مسؤولين في وزارة الداخلية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
العلواني: إجتماع مهم لقيادات "سُنية" في منزل العيساوي
XS
SM
MD
LG