روابط للدخول

خبر عاجل

إمتعاض عراقي من نقل بطولة "خليجي 21" من البصرة


منشآت رياضية قيد الإنشاء في البصرة
منشآت رياضية قيد الإنشاء في البصرة
أُصيب الوسط الرياضي في العراق بخيبة امل كبيرة بعد أن قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم نقل منافسات بطولة "خليجي 22" المقرر إقامتها في البصرة مطلع عام 2013، الى العاصمة البحرينية المنامة، واعطاء فرصة اكبر للعراق لتضييف البطولة اللاحقة في عام 2015.

ووصف رياضيون هذا القرار بالمجحف، وذكر اللاعب الدولي السابق احمد صبحي أن ارادة سياسية ونوايا مبهمة تقف وراءه.
وانتقد الصحفي الرياضي عبد الرحمن فليفل الوفد العراقي ممثلاً برئيس اتحاد كرة القدم ناجح حمود الذي حضر اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية الاخير، لعدم قدرته على اقناع الوفود المشاركة بحق العراق في استضافة البطولة، مشيراً الى ان الجانب الكويتي رفض منح تأشيرة الدخول الى بقية أعضاء الوفد العراقي الذين يمثلون وزارة الشباب والرياضية ولجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، ما يعني ان قرار نقل البطولة كان مُبيتاً، على حد قوله.

الى ذلك عبّر وكيل وزارة الشباب والرياضة عصام الديوان عن استغرابه لقرار نقل البطولة من العراق الى البحرين، مؤكداً ان الخليجيين لم يمنحوا العراق الفرصة الكاملة للايفاء بمتطلبات البطولة، أو حتى اختيار الحلول البديلة، ولفت الى ان رؤساء الإتحادات الخليجية تعجلوا في قرارهم هذا.
واكد الديوان ان الوزارة بانتظار وفد اتحاد كرة القدم العراقي للتداول معه بشأن ما دار في الاجتماع، متوقعا حصول مفاجآت من اقامة البطولة في البحرين، التي يرى انها ليست افضل حالاً من البصرة في ظل الاوضاع التي تشهدها.

إمتعاض عراقي من نقل بطولة "خليجي 22" من البصرة
please wait

No media source currently available

0:00 0:03:49 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG