روابط للدخول

طلاب يطالبون بتحسين أوضاع الدراسة في الجامعة


جانب من تظاهرة طلبة جامعة بغداد

جانب من تظاهرة طلبة جامعة بغداد

تظاهر طلبة (الاثنين) أمام رئاسة جامعة بغداد متقدمين بمطالب عديدة، منها بعدم التشدّد في المحاسبة على لبس الزي الموحد، ومؤكدين استياءهم من معاملة الحرس الجامعي لهم.

وقال الطالب علي صاحب من كلية العلوم السياسية إنهم قدّموا احتجاجاً على واقع التعليم، مطالبين بتحسين المناهج الدراسية، وتوفير ظروف سكن ملائمة لطلبة الأقسام الداخلية، فضلا عن تخفيض أجور الدراسات المسائية، كما طالبوا بالعودة إلى قرار العام الماضي الخاص بشأن الزي الجامعي، والاهتمام بالأقسام الداخلية وتوفير المختبرات العلمية اللازمة.
وذكرت الطالبة رفيف سعدي ان الاعتصامات والاحتجاجات الطلابية، سواء في الجامعات والمعاهد أو المؤسسات التعليمية الأخرى، باتت تشكل مشهداً مألوفاً بعد عام 2003 للمطالبة بأمور قالت عنها بأنها معروفة بالنسبة لوزارة التعليم العالي التي لم تعطِ أُذنا صاغية للطلبة.

وكان رجال الأمن التابعين لجامعة بغداد حاولوا منع الصحفيين من تغطية التظاهرة التي خرجت بوعودِ متواضعة من قبل رئاسة الجامعة باتجاه تحقيق بعض المطالب، الا أن الطالب حسين قاسم لم يكن متفائلا بتحقيقها إذا تعهد بمواصلة مثل هذه التظاهرات في حال إهمال مطالبهم.
ولم يتسنَّ لإذاعة العراق الحر اخذ أي تعليق من رئاسة الجامعة جراء قيام رجال الأمن الجامعي بمنع الصحفيين من إجراء اي لقاءات مع المعنيين.

مزيد من التفاصي في الملف الصوتي.
طلاب يطالبون بتحسين أوضاع الدراسة في الجامعة
XS
SM
MD
LG