روابط للدخول

المجلس الكردستاني في سوريا يشيد بتصريحات بارزاني


رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني

رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني

أشاد المجلس الوطني الكردستاني في سوريا بتصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني التي شدد فيها على أن أكراد العراق سيقدمون لأكراد سوريا جميع أشكال الدعم لنيل حقوقهم، مشيراً إلى ان المعارضة السورية لم تُبْدِ حتى الآن أيَّ استعداد للاعتراف بحقوق الأكراد في سوريا، دون أن ينسى كذلك حقوق أكراد إيران وتركيا.

إلى ذلك اعتبرت قيادة المجلس أن المؤتمر الذي إنعقد مؤخراً في سوريا يشكل الخطوة الأولي قي بلورة الشأن الكردي. ويقول الدكتور محمود عباس من قيادة المجلس الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، ان التصريحات تضمنت تحذيراً لأطراف عديدة تتعامل مع الحركة الكردية السورية، وإشارةً إلى المعارضة السورية في الخارج التي لم تتعاطَ مع الشأن الكردي، ما عدا كلام ووعود، مضيفاً أن الرئيس بارزاني توخّى من خلال تصريحاته لَمَّ شَملِ الشعب الكردي في إطارٍ كردستاني عام.
الدكتور محمود عباس

الدكتور محمود عباس

وشدد عباس في حديث لإذاعة العراق الحر على إيجابية المؤتمر الكردي الأخير في سوريا، بالرغم من وجود بعض التحفّظات، إذ أن للمجلس الوطني الكردستاني الدور البارز في رفع سقف المطالب الكردية منذ سنوات، والتي تجلّى قسمُ منها في مؤتمر الداخل، لافتاً الى ان من المتوقع الوصول إلى المزيد من الإنجازات في المؤتمر المقبل المزمع عقده في أربيل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
المجلس الكردستاني في سوريا يشيد بتصريحات بارزاني
XS
SM
MD
LG