روابط للدخول

أبو ريشة يتوقع الإعلان عن إقليم الأنبار قريباً


جمع من شيوخ عشائر في الأنبار

جمع من شيوخ عشائر في الأنبار

طالب شيوخ عشائر في محافظة الانبار في مؤتمر موسع الحكومة المركزية باعادة معتقلين الى المحافظة ضمن حملة الإعتقالات الأخيرة، بعد نقلهم الى بغداد، وهدد بعضهم ببدء عصيان مدني بعد ثلاثة أيام في حال عدم تنفيذ تلك المطالب.

ويقول الشيخ علي الحاتم امير عشائر الدليم في حديث لاذاعة العراق الحر ان القضاء في المحافظات قادر على تولي مهام محاسبة الخارجين عن القانون، مبدياً استغرابه من التصريحات بشأن وجود محاولات انقلاب في العراق.
وقال الحاتم ان ابناء العشائر لا يثقون بالتحقيق مع المعتقلين في بغداد، وان الاعتقالات جاءت على خلفية سياسية، مطالباً باقالة قائد شرطة الانبار.
وعن فكرة إعلان أقاليم في العراق‘ قال الحاتم انه يرفضها، مشيراً الى انها بداية لتقسيم البلاد.

من جهته رفض الشيخ عارف مخيبر انشاء اقليم الانبار، وقال ان ابناء المحافظة بشكل عام يرفضون تلك الفكرة، إلا ان الحكومة تقوم بين الحين والاخر بتصرفات تجبر ابناء المحافظة على المطالبة بانشاء اقليم.
وأبدى مخيبر دعمه لدولة المؤسسات والقانون وناشد رئيس الوزراء باطلاق سراح الابرياء من المعتقلين، واحالة المذنبين منهم الى المحاكم المختصة كل حسب محافظته.

الى ذلك يرى الشيخ احمد ريشة زعيم مؤتمر صحوة العراق، ان الشارع في محافظة الانبار جاهز لتقبل فكرة إنشاء الاقليم، وأشار الى ان التهميش والاقصاء والمحرومية التي تعاني منها المحافظة طوال الفترة الماضية والاعتقالات العشوائية هي السبب وراء عزم ابنائها المطالبة بإنشاء اقليم، وتوقّع ابو ريشة ان تشهد الاسابيع المقبلة اعلان اقليم الانبار.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

أبو ريشة يتوقع الإعلان عن إقليم الأنبار قريباً
XS
SM
MD
LG