روابط للدخول

أكثر من ستة آلاف عنوان في معرض للكتاب بالبصرة


معرض الكتاب الثقافي الشامل في جامعة البصرة

معرض الكتاب الثقافي الشامل في جامعة البصرة

أُفتُتح في المكتبة المركزية بجامعة البصرة معرض للكتاب الثقافي الشامل بمشاركة 50 دار نشر عراقية وعربية.
وقال امين عام المكتبة المركزية الدكتور حامد الظالمي ان المعرض تميّز بالاصدارات الجديدة للكتب، وحمل أكثر من 6000 آلاف عنوان بمختلف الاختصاصات والاجناس الادبية والثقافية، مشيراً الى ان 35 دار نشر لبنانية و15 دار نشر عربية أخرى شاركت فيه.
ولفت الظالمي الى ان المعرض الذي سيستمر لمدة 12 يوماً شهد اقبالاً كبيراً، وقال ان الإحصاءات تبيّن ان عدد الزائرين وصل الى 3000 زائر في اليوم الواحد، ما يؤشر على اهتمام المواطن بالكتاب.

من جهته قال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة سلمان داود في حديث لاذاعة العراق الحر ان المعرض أعاد اللُحمة بين الكتاب والمواطن بعد الفجوة الكبيرة التي حدثت بينهما بسبب الوضع الاجتماعي، واضاف ان الكتاب يبقى هو الرائد المهم في الثقافة وان المعارض التي اقيمت في السابق حفزت المواطنين على اقتناء الكتاب.

من جهتهم تحدث عدد من زائري المعرض عن أهمية الكتاب في الوقت الحاضر واشادوا بما عرض من كتب واصدارات.
يذكر ان معرض الكتاب الثقافي الشامل للمكتبة المركزية لجامعة البصرة الذي ضم كتباً متنوعة وشاملة لكافة المجالات الإنسانية والعلمية والدينية هو تقليد سنوي لجامعة البصرة واسهاماً منها في دعم الثقافة و تشجيعاً على القراءة لما لها من دور فاعل في تنمية القدرات العلمية والثقافية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

أكثر من ستة آلاف عنوان في معرض للكتاب بالبصرة
XS
SM
MD
LG