روابط للدخول

تنوعت مضامين رسائل المستمعين بين التحايا للأسرة الاذاعة ولفريق البرنامج والشكاوى والطلبات. ومن هذه الرسائل نذكر رسالة المستمع ابو كامل من بعقوبة. أما المستمع شوكت من كربلاء فبعث الينا بهذه الكلمات:
كل شي له شي!!
إلا هالشي ماله شي!!
فهمتي شي؟!
بس ماعليك من شي!!
وإذا عندك شي!!
قلي وش هالشي!!
بس لا تخبي شي!!
تراني عارف كل شي!!
أقلك شي؟!
بس لا يصير في خاطرك شي!!

"نوافذ مفتوحة" أجابت شوكت بهذه الكلمات التي بعثت بها مستمعتنا الدائمة مروة محمد من الموصل:
يا لغالي يا لطبعك حلو
اسمعني راح احجيلك
انت الدوى من انجرح
وارتاح من اشكيلك
وتتحول دموعي عسل
صدكني من ابجيلك
النظرة من عينك سجن
ونظراتي حب تهديلك
بس كول تامرني أمر
لوعلجمر امشيلك

المستمعة سهى من بعقوبة تناشد الوزير علي الاديب بتوجيه رؤساء الاقسام الذين يقدمون للطلاب ثلاث محاضرات فقط خلال السنة ويشمل الامتحان النهائي كل المادة التي تعادل 28محاضرة.

المستمع حسين ابوعلي من التعليم بغداد يتمنى حل مشكلة عمالة الأطفال.

الزاوية الفنية لهذه الحلقة من "نوافذ مفتوحة" تستضيف الفنان سمر قحطان الذي يستعد لتصوير فلم سينمائي جديد في جنوب العراق هو "صمت الراعي" تأليف وإخراج رعد مشتت.

وأوضح الفنان في حديثه لمراسلة إذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان الى أن أحداث الفلم تدور في منطقة ريفية شهدت أحداثا مؤلمة أوائل تسعينات القرن الماضي ويجسد فيه دور الراعي الذي تمكن من كشف واحدة من الجرائم التي ارتكبها النظام السابق بحق الشعب العراقي الا وهي المقابر الجماعية، ويبقى كاتما للأمر لحين زوال النظام, مضيفا أن هناك نخبة من الفنانين سيشاركونه الفلم من أبرزهم، ألاء حسين، وفلاح ابراهيم، وكاظم القريشي.

واشار الفنان الى أن فلم "صمت الراعي" هوالثالث له، إذ شارك في عام 2003 في فلم "غير صالح للنشر" الذي أخرجه عدي رشيد، وحاز على جوائز عديدة وكذلك فلم "تحت تراب بابل" عام 2009 إخراج محمد الدراجي.
وعلى صعيد المسرح يستعد الفنان قحطان للمشاركة في مسرحية جديدة للمخرج حاتم عودة تتحدث عما خلفته الحروب من آثار سلبية على المجتمع العراقي خاصة المشاكل الاجتماعية التي حدثت بعد عام 2003 .

وعن سبب زيارته الى عمان قال الفنان انه أجرى اختبارا في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام لتجسيد دور البطولة في فلم سينمائي اجنبى يتناول العديد من الأحداث التي جرت في العراق، موضحا ان اختياره للمشاركة في الفلم جاء بدعوة من مخرج الفلم، وقال ان الفلم سيتم تصويره في الأردن قريبا.

سمر قحطان في فلم "صمت الراعي"
XS
SM
MD
LG