روابط للدخول

أخلاء شقق مجمع الصالحية


لافتة لمحتجين من سكان مجمع الصالحية

لافتة لمحتجين من سكان مجمع الصالحية

حملت العديد من رسائل المستمعين التحايا لأسرة إذاعة العراق عموما ولفريق "نوافذ مفتوحة" بشكل خاص ومن هؤلاء: حازم محمد ذياب النعيمي، وساجد جابر. أما المستمع صبيح عبد الله من السماوة فشكا عدم حصوله وعدد من ابناء مدينته حتى الآن على تأشيرة دخول للاراضي السعودية لأداء فريضة الحج.


في دائرة الضوء
أخلاء شقق مجمع الصالحية


أثارت الإجراءات التي اتخذتها الدوائر المعنية مؤخرا لتمليك شقق المجمع السكني في الصالحية لمسؤولين وموظفين حكوميين أستياء عدد كبير من ساكني هذه الشقق. ولجأ سكان الشقق الحاليين الى الاعتصام والتظاهر احتجاجاً على قرار التمليك، وعلقوا لافتات على جدران المجمع طالبت الحكومة ومجلس النواب بنصب 750 خيمة لايواء سكان المجمع بعد اخلائهم.

أبو احمد أشار الى أنه يشغل احدى شقق المجمع قبل عام 2003، لكنه اليوم مهدد بإلاخلاء على الرغم من أن القانون ينص على حق ساكن الشقة استملاكها.


الزاوية الفنية

عزيز علي..رائد المونولوج
ما تظل الدنيا بفد حال
تتحول من حال لحال
وكل حال يزول

هذه كلمات أطلقها الفنان عزيز علي شعراً ولحنا وأداء. كان عزيز علي يغني للناس الذين يسعدهم قوله. وكان المبدع عزيز علي يدرك ان النظام إلى زوال، إذ يقول:
كل حال يزول.فزال نوري السعيد، وزال صدام، ورحل عزيز علي نفسه في 26 تشرين الاول 1995 لكن منولوجاته: شوباش، كل حال يزول، دكتور، منـّه منـّه كلها منـّه، وغيرها كثير باقية وستبقى مع أهله العراقيين. نوافذ مفتوحة ستخصص احدى حلقاتها المقبلة لابداع الفنان الكبير الراحل عزيز علي.

أخلاء شقق مجمع الصالحية
XS
SM
MD
LG