روابط للدخول

السليمانية: ورشة عمل لادارة الكوارث والحالات الطارئة


اثار الزلزال في مدينة وان التركية

اثار الزلزال في مدينة وان التركية

أكد قسم طب الطوارىء التابع دائرة العمليات الطبية في وزار الصحة ان مواجهة الكوارث والحالات الطارئة لاتخص وزارة الصحة وحدها بل ان على العديد من وزارات الدولة التعاون والتدريب وتشكيل فرق متخصصة لمواجههتها.
الدكتورة حربية علي

الدكتورة حربية علي


واوضحت الدكتورة حربية علي مسؤولة التدريب في قسم طب الطوارىء في حديثها لاذاعة العراق الحر ان على دول العالم اجمع ان تتبادل الخبرات لدرء مخاطر الكوارث والعمل ببرامج سريعة ومتطورة لمواجهة الحالات الطارئة بغية التقليل من الاضرار التي تنجم عنها.

وبغية تبادل الافكار والاراء حول سبل ادارة الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية وحالات الطوارىء في العراق نظمت دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في وزارة الصحة العراقية وبالتعاون مع دائرة صحة السليمانية ورشة عمل دعت اليها منظمات ومؤسسات دولية تعنى بأدارة الكوارث وبطرق التعامل معها.

واوضح الدكتور شاكر كاظم من قسم طب الطوارىء التابع لدائرة العمليات الطبية ان ورشة العمل هذه قد تم التحضير لها قبل ستة اشهر تنفيذا لأقتراح من الجمعية الدولية لادارة الكوارث.
الوزير طاهر هورامي

الوزير طاهر هورامي


وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق طاهر هورامي اكد ان اقليم كردستان يمتلك برنامجا متطورا، وجهازا طببيا مدربا، لمواجهة الكوارث الطبيعية في الاقليم.

الى ذلك فند مدير دائرة الانواء الجوية في السليمانية دارا حسن في تصريح لاذاعة العراق الحر الانباء التي تحدثت عن احتمال تعرض الاقليم الى خطر الفيضان نتيجة الزلزال الذي ضرب المناطق القريبة من السدود في شرق تركيا، مؤكدا ان الخطورة تصح في حال اكتمال مشروع سد اليسو على نهر دجلة نظرا للقدرة التخزينية الكبيرة له.

السليمانية: ورشة عمل لادارة الكوارث والحالات الطارئة
XS
SM
MD
LG