روابط للدخول

إنطلاق منافسات بطولة العراق للشطرنج


جانب من منافسات بطولة العراق في الشطرنج المقامة في السليمانية

جانب من منافسات بطولة العراق في الشطرنج المقامة في السليمانية

انطلقت على قاعة نادي البيشمركة في محافظة السليمانية منافسات بطولة كأس أندية العراق للدرجتين الاولى والثانية بمشاركة 14 نادياً، ضمن استعدادات العراق للبطولة العربية للمنتخبات بالشطرنج المزمع اقامتها في كانون الاول من العام الحالي في دولة قطر وبطولة الاندية العربية في مصر..

ظافر عبد الأمير، رئيس الإتحاد العراقي للشطرنج

ظافر عبد الأمير، رئيس الإتحاد العراقي للشطرنج

ويقول رئيس الاتحاد العراقي للشطرنج ظافر عبد الامير في حديث لاذاعة العراق الحر ان استعدادات المنتخب العراقي للبطولة العربية في قطر بدأت مبكرا بمعسكرات تدريبية تمت إقامتها في محافظة دهوك وجورجيا وتركيا. واكد عبد الامير ان المنتخب العراقي استعان لهذا الغرض بمدربين أجانب لتطوير امكانياته والمنافسة على مراكز متقدمة في هذه البطولة المهمة ..

من جهته شدد مدرب المنتخب العراقي خالد خضير على ان الدورة العربية لها خصوصية كبيرة لدى الاتحاد العراقي فهي فرصة لتأكيد امكانات اللاعبين وقيمة الشطرنج في الرياضة العراقية. مذكرا بإنجازات العراق الكبيرة في الدورتين العربيتين السابقتين في كل من الاردن ومصر..

لاعب المنتخب العراقي حسين علي اشاد بالهمة والجدية في عمل الاتحاد العراقي للشطرنج للظفر بنتائج متقدمة في الدورة العربية واكد على ان الاستعانة بمدربين جورجيين سيسهم في تحقيق هذا الانجاز بالنظر لتاريخ جورجا العريق في هذه اللعبة والخبرة التي سيكتسبها اللاعبون العراقيون منهم ..
يذكر ان البطولة تقام وفق النظام السويسري الذي ينص على احتساب 75 دقيقة و30 ثانية للنقلة الواحدة وتستمر لمدة ثلاثة ايام ..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
إنطلاق منافسات بطولة العراق للشطرنج
XS
SM
MD
LG