روابط للدخول

مقتل شخصين واعتقال 1074 مطلوباً في بابل


قوات أمنية عراقية في إستعراض بمحافظة بابل عام 2008

قوات أمنية عراقية في إستعراض بمحافظة بابل عام 2008

أعلنت السلطات الأمنية في محافظة بابل مقتل شخصين في تفجير دارين سكنيتين بناحية الاسكندرية، واعتقال أكثر من ألف مطلوب في عملية تعقّب لمسلحين في عموم المحافظة.

وقال مدير شرطة بابل اللواء فاضل ردّاد في حديث لاذاعة العراق الحر ان مسلحين مجهولين قاموا بتفجير دارين سكنيتين في ناحية الاسكندرية الواقعة على بعد (50 كم) شمال مدينة الحلة، عن طريق تفخيخهما بعبوات محلية الصنع، مشيراً الى ان التفجير أدى الى قتل امراة وطفلها، وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالدارين، مشيرا الى انه تم تشكيل لجنة تحقيقية للقبض على الجناة.

من جهة أخرى، أكد اللواء ردّاد ان الاسبوعين الماضيين شهدا عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين بحوادث جنائية واخرى ارهابية، اسفرت عن اعتقال 1074 مطلوباً، والعثور على اكثر من 11 مخبأً للاسلحة والاعتدة المختلفة.
ولفت مدير شرطة بابل الى ان اعترافات المعتقلين قادت لتنفيذ عمليات دهم هذا اليوم، اسفرت عن اعتقال 4 1 مطلوباً، مشدداً على انه ربما تكون هناك علاقة بين عمليات الدهم وانسحاب القوات الاميركية نهاية العام الحالي.

ورفض ردّاد التعليق على أنباء ترددت عن اعتقال 55 ممن ثبت انتماؤهم الى حزب البعث المحظور، بناءاً على اوامر قبض صادرة من بغداد، مكتفياً بالقول انها أوامر مركزية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.


مقتل شخصين واعتقال 1074 مطلوباً في بابل
XS
SM
MD
LG