روابط للدخول

النجيفي يدعو مجلس النواب الى جلسة إستثنائية


أسامة النجيفي، رئيس مجلس النواب العراقي

أسامة النجيفي، رئيس مجلس النواب العراقي

قال رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان هناك خشيةً لدى اطراف سياسية عراقية لمرحلة ما بعد الانسحاب الاميركي، وأكد على ضرورة ان يكون هناك اجماع وطني لحل جميع الخلافات بين الفرقاء السياسيين والحصول على ضمانات من دول الجوار بعدم التدخل في الشأن الداخلي العراقي.

وذكر النجيفي في مؤتمر صحفي عقده (الاثنين) انه دعا أعضاء مجلس النواب الذين يتمتعون حالياً باجازة نهاية الفصل التشريعي لعقد جلسة استثنائية يوم 3 من الشهر المقبل، لمناقشة عدد من النقاط، منها مرحلة ما بعد الانسحاب وموازنة عام 2012.

وأعرب النجيفي عن خشيته من حدوث مواجهات داخلية، وبخاصة في المناطق المتنازع عليها إذا ما انسحبت القوات الاميركية منها، لافتاً الى ضرورة عقد لقاءات مكثفة لايجاد حلول للتسوية، فضلاً عن حل مجمل الخلافات الاخرى، ومنها ملء الفراغ الذي ستتركه تلك القوات، فضلاً عن اعادة توزيع المناصب الوظيفية اعتماداً على مبدأ التوازنات.

النجيفي شدد ايضاً على ضرورة ان يفتح حوار مع دول الجوار الاقليمي لوقف ما وصفها بالتدخلات في الشان العراقي وانهاء جميع التجاوزات، ونوّه الى قرب سفره الى كل من تركيا والمملكة العربية السعودية تمهيدا لمبادرته الرباعية التي تجمع تلك الدولتين مع ايران والعراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.


النجيفي يدعو مجلس النواب الى جلسة إستثنائية
XS
SM
MD
LG