روابط للدخول

شكاوى من قلة المستلزمات الموزعة في المدارس


طالبات في طريقهن الى المدرسة

طالبات في طريقهن الى المدرسة

بالرغم من مرور قرابة شهر على بدء العام الدراسي الجديد، إلا ان العديد من طلبة المدارس في العراق يشكون من قلة المستلزمات الدراسية التي توزعها وزارة التربية مقارنة بالحاجة الفعلية لهم.
وقال طلبة التقتهم إذاعة العراق الحر ان القرطاسية اختفت هذا العام من حصة المستلزمات الدراسية المخصصة لهم، فيما كان عدد الدفاتر قليل جداً مقارنة مع عدد المناهج التي يدرسونها.

وكان وزير التربية محمـد تميـم أكد في تصريحات له سبقت بدء العام الدراسي الحالي بفترة وجيزة ان هـذا العـام سيكـون مغايـراً لكل الأعـوام الذي سبقتـه وستشهـد المدارس توزيـع الدفاتـر والقرطاسيـة المدرسيـة في الأسبـوع الأول من الدراسـة ومن دون أي تأخيـر، إلا ان مدير مدرسة الفرات بجانب الرصافة ببغداد صلاح هادي أكد ان هذا العام لم يشهد توزيع القرطاسية على الطلبة، ولفت الى ان كمية الدفاتر الموزعة لاتكفي لسد احتياجات الطلبة الأمر الذي اضطرهم الى تعويض النقص الحاصل من السوق المحلية.

من جهته يقر وكيل وزير التربية عدنان النجار بحصول تلكؤ في تزويد طلبة المدارس بالقرطاسية المخصصة لهم، إلا انه أشار الى ان وزارة التربية تسعى لتلافي هذا الخلل خلال الفترة القليلة المقبلة.
وفيما يتعلق بعدد الدفاتر المخصصة لطلبة المدارس قال النجار ان العدد الكبير لطلبة هذا العام والذي تجاوز سبعة ملايين طالب عرقل مساعي الوزارة لزيادة حصصهم من المستلزمات الدراسية، مضيفاً ان العام الدراسي المقبل سيشهد رفع المبالغ المخصصة للمستلزمات وبالتالي زيادة حصة كل طالب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

شكاوى من قلة المستلزمات الموزعة في المدارس
XS
SM
MD
LG