روابط للدخول

نائب: 20 قاعدة اميركية يتسلمّها الجيش العراقي قريباً


جانب من مراسم تسليم قاعدة البكارة في كركوك

جانب من مراسم تسليم قاعدة البكارة في كركوك

قال عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي ان 20 قاعدة عسكرية اميركية من المؤمل أن يتم تسليمها قريباً إلى الجيش العراقي، مشيراً الى ان عدد القواعد الأميركية التي تم تسليمها إلى القوات الأمنية العراقية لحد الآن بلغ 485 قاعدة.

من جهته ذكر علي الموسوي المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء ان عملية الانسحاب الاميركي وتسليم القواعد العسكرية الى القوات العراقية يُعدُّ انجازاً للعراقيين وللحكومة العراقية والادارة الاميركية لالتزامها بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين.

وعن المخاوف التي يبديها سياسيون بشأن تدخل جيران العراق في شؤونه الداخلية بعد انسحاب القوات الاميركية منه، قال الموسوي ان العراق بالرغم من النقص في بناء قواته المسلحة، الا ان لديه قوة دفاعية، وانه سيعالج النقص تدريجياً، كما ليس لدى العراق الجديد أي نوايا عدوانية تجاه الاخرين.

الى ذلك رصدت إذاعة العراق الحر ردود أفعال مواطنين عن إنسحاب القوات الأميركية من العراق، ويصف المواطن ابو ابتهال الإنسحاب بالحلم الذي قد تحقق للعراقيين لانه يمثل السيادة والاستقلال، فيما يقول المواطن محمود رعد ان انسحاب القوات الاميركية يمثل انجازاً للعراقيين ووفاءاً من قبل الاميركيين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي

نائب: 20 قاعدة اميركية يتسلمّها الجيش العراقي قريباً
XS
SM
MD
LG