روابط للدخول

صحيفة كردية: فشل المفاوضات يفتح الابواب امام جميع الاحتمالات


أولت صحيفة "خبات" اليومية مسالة المفاوضات بين اربيل وبغداد اهتماماً خاصا، وذكرت ان التحالف الكردستاني سيتخذ موقفاً من المشاركة في الحكومة اذا ما فشلت هذه المفاوضات. ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني شريف سليمان قوله ان قائمة التحالف تهدد بالانسحاب من الحكومة في بغداد اذا لم تُلَبِّ الاخيرة مطالب الكرد وفشلت المفاوضات بين الطرفين في التوصل الى حل، واشار سليمان الى ان فشل المفاوضات يفتح الابواب امام كل الاحتمالات ومنها انسحاب الكرد من حكومة المالكي.
وفي موضوع آخر تنقل الصحيفة عن المتحدث باسم قائمة نينوى المتآخية درمان ختاري قوله ان قائمته ستستمر في مقاطعتها لمجلس محافظة الموصل، مشيراً الى ان القائمة المتآخية التي يمثلها ستستمر في هذه المقاطعة حتى انتخابات 2013. واعرب ختاري عن قلق قائمته من نهج التفرد بالسلطة الذي يظهره محافظ الموصل اثيل النجيفي، وانهم لا يرغبون في العودة الى المجلس مرة اخرى. واضاف الناطق باسم المتآخية ان الحكومة العراقية لا تنوي حل هذه المشكلة، وقال ان قائمته كان لديها خياران الاول هو المشاركة في الحكومة المحلية في المحافظة والثاني هو البقاء كمعارضة.

صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ابرزت نفي رئيس الاقليم مسعود بارزاني النية لاجراء اي تغييرات في حكومة أريبل حتى نهاية هذا العام. واعلن بارزاني ان عددا من وسائل الاعلام والصحف في الإقليم دأبت على الحديث عن تغيرات قادمة في تركيبة الحكومة وتتناقل تصريحات لعدد من المسؤولين بهذا الشأن، لذا فانه تداول بالامر مع زعيم الإتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني وجرى الاتفاق على عدم اجراء اية تغييرات حتى نهاية هذا العام.
وفي موضوع آخر يقول مدير الهجرة والمهجرين في السليمانية جبار محمد علي في مقابلة اجرتها الصحيفة معه ان ستة الاف عائلة عربية كانت لاجئة في دول الجوار جاءت الى المحافظة لتتم إضافتها الى تسعة الاف عائلة عربية مهجرة او مهاجرة في السليمانية.. واشار علي الى ان عدد العائلات المسيحية التي وصلت السليمانية واقامت فيها بعد تفجير كنيسة سيدة النجاة في يبلغ 49 عائلة، واكثر من 300 عائلة لاجئة قد سجلت لدى المديرية تركت قراها نتيجة القصف الايراني للمناطق الحدودية.
XS
SM
MD
LG