روابط للدخول

ناشط: أكثر من نصف الشباب يعانون من البطالة


موظف في مكتب للتشغيل يتسلّم طلبات الحصول على وظائف من جمهرة من الشبّان

موظف في مكتب للتشغيل يتسلّم طلبات الحصول على وظائف من جمهرة من الشبّان

دعا اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي الحكومة العراقية الى الاهتمام اكبر بقطاع الشباب العراقي وحل مشاكله التي أخذت تتزايد يوماً بعد يوم.
وقال سكرتير الإتحاد عباس الشطري في احتفالية أقيمهت السبت بمناسبة الذكرى الستين لتاسيسه، ان اكثر من نصف شريحة الشباب، التي تؤلف قرابة 60% من المجتمع العراقي، يعاني من البطالة، منتقداً الحكومة العراقية على عدم استجابتها لمطالب الشباب والحد من المشاكل التي يعانون منها كانتشار البطالة والادمان على المخدرات وغيرها.

من جهته يقول نائب سكرتير الإتحاد رائد الاسدي ان عسكرة المجتمع وانعدام فرص العمل سوى في الاجهزة الامنية يعد أمراً خطيراً على الشباب، وان على الحكومة العراقية الاسراع في ايجاد الحلول المناسبة له.

ويذكر رئيس اتحاد الشبيبة في اقليم كردستان العراق اياد كمال ان الشباب العراقي يعاني من التهميش الواضح على صعيد المشاركة في العملية السياسية، لافتاً الى ان اتحاده قدم مقترحاً لخفض سن الترشيح للانتخابات في العراق من 35 سنة الى 25، الا ان القوى السياسية العراقية لم تستجب لهذا المطلب حتى الان.

الى ذلك، تشير الشابة هند البابلي الى ان امنيتها الوحيدة تتمثل في ان تشهد الحكومة المقبلة بروز شخصيات شبابية تعمل على تحسين واقع الشباب وايجاد الحلول السريعة لمعالجة الازمات التي يمرون بها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

ناشط: أكثر من نصف الشباب يعانون من البطالة
XS
SM
MD
LG