روابط للدخول

صحيفة كردية: تلاعب في برنامج الرعاية الإجتماعية بكركوك


تنقل صحيفة "هوال" الاسبوعية المستقلة عن مسؤول في شرطة محافظة كركوك قوله ان المحافظة تشهد إجراءات أمنية مشددة (جواً وبراً) لملاحقة المجاميع المسلحة والميليشيات المرتبطة بإيران بعد تزايد موجة الأعمال الإرهابية فيها، وتضيف الصحيفة ان المسؤول كشف لها ان الأجهزة الأمنية العراقية والأميركية رسمت خطة مشتركة ودقيقة لملاحقة تلك المجاميع التي تستخدم صواريخ الكاتيوشا والهاونات في قصف الأحياء السكنية ومقرات الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة.

وفي موضوع آخر تتناول الصحيفة احد ملفات الفساد في محافظة كركوك وقالت ان مليارات الدنانير جرى التلاعب بها في برنامج الرعاية الاجتماعية. واضافت الصحيفة ان هيئة النزاهة العراقية تلقت شكاوى موثقة بالقوائم حول كيفية إهدار المال العام في شبكة الرعاية الاجتماعية في محافظة كركوك، ونقلت الصحيفة عن مصادر خبرية في الهيئة ان الشكاوي تمحورت حول تكرار أسماء بعناوين مختلفة، واكد المصدر للصحيفة ان الأموال التي أهدرت تقدر بخمسة مليارات دينار، وان النسبة الأكبر من المستفيدين هم من أصحاب الوظائف الحكومية وأقاربهم ومجموعات أخرى من الميسورين.

وتنقل هوال في خبر اخر عن مصادر في شرطة قضاء الحويجة قوله ان وزير التربية محمد تميم تجاوز على موقع أثري في القضاء، وشيّد داراً سكنية عليها، وذكرت المصادر ان شرطة القضاء ابلغت النائب عن القائمة العراقية والوزير الحالي في الحكومة العراقية بضرورة ازالة هذا التجاوز . وافادت المصادر ان الوزير استغل مساحة كبيرة من الموقع الأثري الذي يقع في قرية (الماحوز) وقام بالبناء عليها.

وتقول صحيفة "هولير" اليومية ان استمرار هجمات مسلحي حزب العمال الكردستاني على مواقع ومقرات الجيش التركي جاء في وقت يبذل المسؤولون في تركيا واقليم كردستان العراق جهوداً حثيثة من اجل التوصل الى حل سلمي لمشكلة الكرد في تركيا. واضافت الصحيفة ان رئاسة الاقليم ادانت بشدة ما قام به الحزب مؤخراً، وان نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني نجيرفان بارزاني غادر الى تركيا الخميس، والتقى وزير خارجيتها احمد داووداوغلو، واكد له مرة اخرى على ادانة هذه الاحداث.

من جهة أخرى تنقل الصحيفة عن احمد دنييز مسؤول اعلاقات الخارجية في حزب العمال الكردستاني قوله ان تجربة السنوات الثلاث الماضية برهنت على ان تركيا غير قادرة على القضاء على حزب العمال الكردستاني، مثلما ان الحزب غير قادر على القضاء على الحكومة التركية، وان الحل النهائي لمشكلة الكرد في تركيا يجب ان يكون على مائدة المفاوضات والحوار، واعرب دينيز عن استغرابه من ان العالم لا يعلن عن موقف اذا ما قتل مئة من مسلحي حزبه في هجوم للجيش التركي، لكنه يقيم الدنيا اذا ما قتل افراد من الجيش التركي على يد عناصر حزبه وهم يصدون هجوماً ضدهم.
XS
SM
MD
LG