روابط للدخول

إجراء سحبة مباريات الدوري العراقي بكرة القدم


من مباراة بين فريقي أربيل والنجف في ملعب الشعب الدولي ببغداد

من مباراة بين فريقي أربيل والنجف في ملعب الشعب الدولي ببغداد

أجرى الاتحاد العراقي لكرة القدم في مقره ببغداد مساء الخميس سحبة الدور الأول من الدوري الكروي للموسم الجديد الذي سينطلق في الرابع من الشهر المقبل.
وقال عضو الاتحاد كامل صغير في حديث لاذاعة العراق الحر ان جميع المباريات ستقام في الساعة الثالثة عصراً، وأضاف ان الاتحاد حدّد يوم 30 من الشهر الحالي كآخر موعد لتسلّم كشوفات اللاعبين من الأندية المشاركة.

واشاد مراقبون رياضيون بقرار الاتحاد الخاص باجراء سحبة الدوري بالرغم من اعتراض بعض الفرق التي نزلت من الدرجة الممتازة الى الدرجة الاولى، والذي أدى الى تأخير اجراء السحبة اكثر من مرة، إلا ان اعضاءاً في الاتحاد اكدوا لإذاعة العراق الحر ان هذا المشكلة قد تم حلها، وتم الانتهاء من جميع الاعتراضات.
وبيّن الصحفي الرياضي ضياء النعيمي ان اصرار الاتحاد على تخفيض عدد فرق الدوري الى 20 فريقاً يصب في مصلحة الكرة العراقية، لان تقليل عدد المباريات يعني الحفاظ على طاقات الفرق، فضلاً عن تقليل إنفاق الاندية على فرقها الرياضية.

ويقول عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل صغير ان معظم الفرق العراقية باتت اليوم مستعدة لانطلاق الدوري العراقي من خلال دخولها بمعسكرات بعضها داخلي والاخر خارجي، مبينا ان الاتحاد سيرسل وفداً الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لبحث مسالة حرمان العراق من اللعب على ملاعبه، مشيراً الى ان هذا الأمر سيؤثر بشكل او باخر على الدوري العراقي، على حد تعبيره.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
إجراء سحبة مباريات الدوري العراقي بكرة القدم
XS
SM
MD
LG