روابط للدخول

إحتفال كبير باليوم البارالمبي العراقي


العداء البارالمبي العراقي فاضل رزاق عبد الأمير يجتاز الخط النهائي في مسابقة ركض 100 متر في بطولة دولية بجمهورية التشيك عام 2009.

العداء البارالمبي العراقي فاضل رزاق عبد الأمير يجتاز الخط النهائي في مسابقة ركض 100 متر في بطولة دولية بجمهورية التشيك عام 2009.

أعرب رئيس اللجنة البارالمبية قحطان النعيمي عن ثقته من تحقيق انجازات عراقية في بارالمبياد لندن عام 2012، بعد ان تأهل 16 لاعباً ولاعبة لخوض المنافسات النهائية في العاب القوى والرماية والاثقال والسباحة والمبارزة.
وبيّن النعيمي في حديث لاذاعة العراق الحر ان اللجنة تفتخر بتحقيقها اكثرمن 500 انجاز رياضي عربي واقليمي وعالمي.

وكانت اللجنة البارالمبية العراقية اقامت الخميس احتفالية موسعة بمناسبة ذكرى بمناسبة الذكرى الثامنة لتأسيسها، كرّمت خلالها لاعبيها وفرقها الرياضية التي حققت انجازات خارجية، فيما اعلن وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جاسم احالة بناية اللجنة الى شركة اماراتية بعد ان وضعت لها تصاميم تتلاءم مع ذوي الاحتياجات الخاصة. كما اعلن عن نية الوزارة انشاء منتديات ثقافية خاصة بالرياضيين المعاقين للتعبير عن مواهبهم غير الرياضية.

من جهتهم، عبر رياضيو البارالمبية عن سعادتهم وهم يحتفلون باليوم البارالمبي العراقي، ودعا بطل رفع الاثقال صادق عدنان الى تقديم مزيد من الدعم المادي والمعنوي للألعاب البارالمبية، واشارت بطلة الرماية فرح عبد الكريم الى معاناتها مع التدريب لعدم توفر وسائل النقل او المكان المناسب للتدريب.

يشار الى ان اللجنة البارالمبية العراقية تأسست في 19 تشرين الأول عام 2003 بعد ان كانت تُدار قبل ذلك بواسطة اتحاد رياضي يسمى اتحاد المجد لرياضة المعاقين منذ عام 1982، وبلغت عدد الاتحادات المنضوية تحت لوائها 12 اتحاداً هي؛ السلة، والطائرة جلوس، والسباحة، والعاب القوى، والاثقال، وكرة الجلوس للمكفوفين، والمبارزة، وتنس الطاولة، والتنس الارضي للصم والبكم، والقوس، والسهم، والرماية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
إحتفال كبير باليوم البارالمبي العراقي
XS
SM
MD
LG