روابط للدخول

تشكيل أول فصيل لغواصي الشرطة في البصرة


زورقان للشرطة النهرية في البصرة

زورقان للشرطة النهرية في البصرة

احتفلت القوات الأمنية في البصرة بتشكيل أول فصيل غواصين تابع للشرطة النهرية، إذ قدّم الغواصون خلال الإحتفال فعاليات استعراضية كشفوا فيها عن مهاراتهم في الغطس تضمنت القاء قطع معدنية في مواقع محددة، ومن ثم انتشالها بعد ان غطسوا بحثاً عنها.

ويقول قائد قوات الشرطة البصرة العميد فيصل العبادي في حديث لإذاعة العراق الحر، إن الغواصين الجدد تلقوا تدريبات على عمليات انتشال الجثث وانقاذ الغرقى واحباط محاولات الانتحار غرقاً.

ويؤكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة علي غانم المالكي ان الشرطة النهرية بحاجة الى زوارق ومعدات أفضل من التي بحوزتها في الوقت الحاضر، وشدد على أهمية زيادة عدد عناصرها.
وبحسب رئيس لجنة التفتيش الوزارية المكلفة بتقييم الوضع الأمني في البصرة اللواء الركن صادق جعفر، فان وزارة الداخلية تخطط لتجهيز الشرطة النهرية في المحافظة بالمزيد من الزوارق والمعدات.

من جهته، قال قائد عمليات البصرة الفريق الركن محمد جواد هويدي إن الشرطة النهرية مازالت في طور البناء كونها حديثة التأسيس، وأكد انها تعمل بالتنسيق مع خفر السواحل والقوة البحرية.

يذكر ان قوة الشرطة النهرية تم تشكيلها في محافظة البصرة بعد أسابيع قليلة من تنفيذ خطة صولة الفرسان الأمنية في عام 2008، وتضم القوة حالياً عشرات المنتسبين والضباط، وتمتلك 15 زورقاً صغيراً.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
تشكيل أول فصيل لغواصي الشرطة في البصرة
XS
SM
MD
LG