روابط للدخول

صحيفة كردية: مظاهرات تندد بمنع رفع العلم الكردستاني في خانقين


تقول صحيفة "ئاسو" اليومية ان وزارة الصحة في اقليم كردستان العراق اعلنت الاربعاء عن تشكيل لجنة خاصة من قبل الوزارة ومجلس الوزراء للتدارس حول آلية تشكيل مؤسسة عامة للاغذية والادوية في الاقليم. واضافت الصحيفة ان اللجنة ناقشت التحضيرات الجارية من اجل اعداد مسودة قانون الغذاء والمؤسسة العامة للغذاء وان من المقرر ان يعقد هذا الاسبوع اجتماعان اخريان من اجل تقديم المشروع قبل نهاية هذا الشهر الى حكومة الاقليم والبرلمان الكردستاني.
وتابعت الصحيفة باهتمام تطورات قضية انزال العلم الكردستاني وقالت ان الشرطة في ناحية مندلي منعت مجموعة من شباب الناحية من رفع علم كردستان في المدينة، ونقلت الصحيفة عن امير علي مسؤول فرع خانقين لمنظمة اتحاد الشباب الديمقراطي الكردستاني قوله ان هذه المجموعة اصرت على رفع العلم على عدد من المحال، فيما اكد مدير ناحية مندلي عبد الحسين عباس ان الشباب لم يُمنعوا من ذلك لكنهم ارادوا رفع العلم امام مركز الشرطة وهي منطقة حساسة ما خلق المشكلة.
وذكرت الصحيفة ان مظاهرات حاشدة انطلقت في اربيل تندد بقرار منع رفع العلم الكردستاني في قضاء خانقين شارك فيها الطلبة والهيئات التدريسية والمهاهد والجامعات اضافة الى رئيس البرلمان الكردستاني، وحملوا اربعة اعلام كبيرة.

صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ابرزت نتائج اجتماعات قيادة الاتحاد التي عقدت خلال الايام القليلة الماضية، واشارت الى ان المجتمعين اكدوا على ضرورة الاستمرار في تنمية علاقات متوازنة مع اطراف المعارضة الكردستانية ودعم سياسة تطبيع العلاقات بين الاطراف السياسية الكردستانية. واضافت الصحيفة ان المجتمعين اكدوا ان العلاقات المعلنة بين الاقليم والقوى السياسية الكردية في اجزاء كردستان الاخرى في تركيا وايران وسوريا هي لصالح الشعب الكردي والدول الاقليمية معاً.

صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق أولت عملية الاصلاح إهتماماً خاصاً، وذكرت ان العمل جارٍ لمتابعة ما تبقى من اراضي منحت بالمساطحة لغرض انشاء مشاريع عليها، وان اكثر من 400 قطعة كانت سحبت من الجهات التي منحت لها، بسبب عدم تنفيذ مشاريع عليها او جرى استخدامها بشكل غير قانوني.
وفي موضوع آخر قالت الصحيفة ان قرابة تسعة الاف عائلة عربية تسكن في الوقت الحاضر في محافظة السليمانية، جاءت هرباً من النزاعات الطائفية في مناطق وسط وجنوب العراق. ونقلت الصحيفة عن مدير الهجرة والمهجرين في السليمانية جبار محمد قوله ان اخر احصائية لدى دائرته تشير الى وجود ثمانية آلاف و857 عائلة عربية في حدود محافظة السليمانية، وان هذا العدد في ازدياد.

صحيفة كردية: مظاهرات تندد بمنع رفع العلم الكردستاني في خانقين
XS
SM
MD
LG