روابط للدخول

السفير جيفري يبحث في كركوك بقاء قوات أميركية


السفير الأميركي في العراق جيمس جيفري

السفير الأميركي في العراق جيمس جيفري

بحث السفير الاميركي في العراق جيمس جيفري مع مسؤولين في كركوك امكانية بقاء قوات اميركية في المحافظة.
جيفري الذي وصل الى كركوك (الأربعاء) في زيارة مفاجئة اجتمع خلالها بالمحافظ ورئيس مجلس المحافظة ونائب المحافظ، قال ان القنصلية الاميركية في كركوك سيتم إفتتاحها بعد ايام.

من جهته رحّب محافظ كركوك نجم الدين كريم ببقاء قوات أميركية وفق ما الصيغة التي اتفقت عليها القوى السياسية في بغداد، فيما قال رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران ان مسالة بقاء قوات اميركية تقع ضمن صلاحية الحكومة المركزية ببغداد، مؤكداً انهم سيعملون بالقرارات الصادرة الصادرة عن الحكومة في هذا الشأن.

الى ذلك أشارت الاطراف العربية الى ان الهدف الأساس من زيارة السفير الأميركي الى كركوك يتمثل في استطلاع مواقف الاطراف السياسية المختلفة حول مسألة بقاء القوات الاميركية، وقال عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري انهم كعرب أبلغوا الجانب الاميركي بضرورة تنفيذ الاتفاقات المبرمة مع الحكومة العراقية والانسحاب، وأشار الى انه حتى المناطق المتنازع عليها ليست بحاجة الى بقاء قوات اميركية.
مصادر رسمية لم تشأ الاعلان عن هويتها اكدت لإذاعة العراق الحر ان الجانبين الكردي والتركماني فضلوا بقاء القوات الاميركية في هذه المرحلة، وان كركوك في حاجة ملحة لبقاء لمثل هذه القوات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
السفير جيفري يبحث في كركوك بقاء قوات أميركية
XS
SM
MD
LG