روابط للدخول

تقدم نسبي في مستوى كرة الطاولة العراقية


جانب من منافسات بطولة الأندية العربية لكرة الطاولة في الأردن

جانب من منافسات بطولة الأندية العربية لكرة الطاولة في الأردن

أحرز العراق المركز التاسع في بطولة الأندية العربية 23 للرجال والنساء بكرة الطاولة التى اختتمت منافساتها مساء الثلاثاء بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان، والتي شارك فيها 33 نادياً يمثلون 12 دولة عربية.

وعزا حكمت جواد، مدرب المنتخب الوطني العراقي وفريق نادي السليمانية، واحد ابطال العرب سابقا النتائج المتواضعة التي خرجت بها الفرق العراقية في البطولة الى اسباب عديدة اهمها؛ قلة الاحتكاك والمعسكرات والمشاركات الدولية، فضلاً عن السياسات الخاطئة المتبعة من قبل الاتحادات المتعاقبة للعبة والتي ادت الى تراجعها بشكل كبير، ومشاركة فرق عربية قوية في البطولة الحالية تضم بين صفوفها لاعبين محترفين اجانب مثل السعودية وقطر والاردن.

وعدّ عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطاولة الحكم الدولي هردة رؤوف الفوز بالمركز التاسع بالانجاز الجيد، قياساً بالمركز 11 الذي إحتله العراق في نفس البطولة التي اقيمت العام الماضي، مبيناً أن الفرق العراقية التي شاركت في البطولة ضمت لاعبين ولاعبات من الفئات العمرية الصغيرة الذين هم بأمس الحاجة الى التدريب المتواصل والخبرة للمشاركة في مثل هذه البطولات، مشيرا الى أن الاتحاد بدأ بإعادة بناء كرة الطاولة من خلال اهتمامه بالفئات العمرية الصغيرة، كونهم يشكلون الركيزة الاساسية للمنتخب الوطني لكرة الطاولة.
وأكد رؤوف ان الاتحاد الاتحاد يواصل عمله بكل جدية للارتقاء باللعبة وتطوريها، مشيراً الى انه قام مؤخراً بمفاتحة كلا من الصين وكوريا لاستقدام مدربين يشرفون على تدريب الفرق العراقية.

وتمثلت المشاركة العراقية في البطولة باربعة اندية، هي ناديا السليمانية وبيشمركه في منافسات الرجال، وناديا الصناعة وبيشمركه في منافسات فئة النساء، وشارك كل ناد باربعة لاعبين.
يشار الى ان لعبة كرة الطاولة التي نشأت في العراق منذ ستينات القرن الماضي تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة، وكان المنتخب العراقي الوطني لكرة الطاولة من اقوى الفرق العربية، وحصل لاعبوه على المراكز الاولى في العديد البطولات العربية والاسوية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
تقدم نسبي في مستوى كرة الطاولة العراقية
XS
SM
MD
LG