روابط للدخول

صحيفة عربية: احباط محاولات لتهريب متفجرات واسلحة الى سوريا


تناولت عناوين اغلب الصحف العربية الاستعدادات الأميركية لرحيل قواتها من العراق .. مع عناوين تشير الى وجود مساع أميركية لابقاء مدرّبين فيه، فيما نقلت صحيفة "اخبار الخليج" البحرينية عن مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان هناك تنسيقاً عراقياً ايرانياً سورياً لضبط الحدود العراقية مع سوريا. إذ صدرت تعليمات مشددة من القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية وجهت الى جميع القطاعات المرابطة على الحدود مع سوريا تشدد على مراقبة الحدود ومنع اي متسلل عراقي الى الاراضي السورية اضافة الى عدم السماح لاي لاجئ سوري بدخول الاراضي العراقية. وتستمر الصحيفة البحرينية نقلاً عن المصدر انه تم احباط محاولات لتهريب متفجرات واسلحة الى سوريا، وان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي يتابع هذه القضية شخصياً.

في سياق آخر اشارت صحيفة "الوطن" الكويتية الى نصب عشرات اللافتات في مدينة البصرة تدعو لتظاهرة يوم الجمعة المقبل أمام منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، والتي سمّتها الصحيفة بـ"جمعة التجاوزات الكويتية".. فيما تناولت صحيفة "عالم اليوم" الكويتية ايضاً تصريحات قائممقام قضاء الفاو وليد الشريفي التي استنكر فيها استمرار وجود القوات البحرية الكويتية في المياه الإقليمية العراقية. ملفتاً الى ان هذه التجاوزات اذا لم تتوقف فستكون هناك انتفاضة مسلحة ضد السلطات الكويتية.

وتنتقل صحيفة "الحياة" الصادرة في لندن الى عشوائيات محافظة البصرة، وتنشر ما قاله مسؤولون أمنيون وحكوميون من ان المناطق العشوائية أصبحت بؤرة للعصابات التي تمتهن القتل والسرقة، ما برر قراراً صدر اخيراً بترحيل سكان بعضها، في وقت دعا مسؤولون اداريون في المحافظة الى عدم استقبال المهجرين من العشوائيات داخل مناطقهم. وفي تصريح للصحيفة اقرّ رئيس لجنة رفع التجاوزات في محافظة البصرة معين صالح بصعوبة ازالة هذه التجاوزات لأن البيوت في المنطقة العشوائية تكون متراصة، على الرغم من بعض الإشارات التي تصلهم من الجهات الأمنية بوجوب رفع التجاوزات في بعض المناطق التي يكثر فيها مطلوبون.

صحيفة عربية: احباط محاولات لتهريب متفجرات واسلحة الى سوريا
XS
SM
MD
LG