روابط للدخول

تظاهرة تنديد بقرار انزال علم إقليم كردستان في خانقين


قال عضو مجلس محافظة ديالى وعضو التحالف الكردستاني دلير حسن ان الافاً من المواطنين الكرد خرجوا اليوم (الاحد) بتظاهرة وسط قضاء خانقين منددين بقرار الحكومة المركزية القاضي بإنزال علم اقليم كردستان العراق من فوق المباني الحكومية .
وبيّن حسن، وهو احد سكنة خانقين، ان المتظاهرين طالبوا بعدم تنفيذ هذا القرار، وضرورة الاسراع بتطبيق المادة 140 من الدستور، مضيفاً ان هذا القرار تسبّب بردة فعل شعبية دفعت أهالي القضاء الى رفع الاعلام الكردستانية فوق المنازل وفي السيارات، تأكيداً على رفضهم القاطع له.

بدوره دعا رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة ديالى هشام الحيالي الكتل السياسية الى التأني في اعلان مواقفها والحكمة في إتخاذ قراراتها، كي لا ينعكس ذلك سلباً على الشارع العراقي، مشيراً الى ان توقيت إصدار القرار لا يصب في صالح المحافظة.

من جهته قال عضو التيار الديمقراطي في ديالى عمر الدليمي ن المادة 140 اضحت ورقة ضغط تستخدمها الكتل السياسية فيما بينها بغية الحصول على المكاسب، لافتاً الى ان الحل يكمن في تحكيم الدستور العراقي وضرورة العمل على توحيد الكلمة ونبذ الفرقة والاختلاف.

يذكر ان ادارة قضاء خانقين كانت قد تسلمت في 12 تشرين الاول الحالي، كتابا رسمياً من قيادة شرطة محافظة ديالى بطلب من الحكومة المركزية يقضي بانزال علم اقليم كردستان من فوق المباني والدوائر الحكومية، الامر الذي ادى الى نشوب توتر جديد في العلاقة بين أربيل وبغداد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.


تظاهرة تنديد بقرار انزال علم إقليم كردستان في خانقين
XS
SM
MD
LG