روابط للدخول

صحيفة عربية: رئاسة هيئة المساءلة والعدالة للصدريين


اشارت صحيفة "الحياة" اللندنية الى ما أعلن عنه مصدر في التحالف الوطني العراقي من أن التيار الصدري قد تمكن من الحصول على منصب رئيس هيئة المساءلة والعدالة المعنية باجتثاث البعثيين، بعد أكثر من أربعة أشهر على تعيين وزير حقوق الإنسان علي شياع السوداني رئيساً لها بالوكالة، وهو قيادي في حزب الدعوة - تنظيم العراق. وقالت الصحيفة انها علمت أن الهيئة علقت بعض أعمالها إلى حين تسلم المرشح الجديد فلاح شنشل منصبه.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن القوى السياسية العراقية صعَّدت من لهجتها الداعية إلى كبح التدخل الإيراني في الشأن العراقي، وفي هذا السياق طالب القيادي في القائمة العراقية ظافر العاني المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد إيران وافاد للصحيفة بـ"ضرورة إدراج موضوع العدوان الإيراني المتكرر على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي لقطع يد الإرهاب عن العراق".

ونشرت صحيفة "الرياض" السعودية الانباء التي تواترت حول نية رغد الابنة الكبرى للرئيس العراقي السابق صدام حسين على نشر مذكرات والدها التي كتبها بخط بيده. وقال هيثم الهرش المحامي الخاص لرغد إن المذكرات تتألف من عدة أجزاء وتغطي عدة فترات من حياة الرئيس العراقي الراحل، واضاف بأن رغد كلفته بالنظر بأية عروض تقدم من الشركات والتفاوض معها للوصول إلى النتيجة بإبرام العقود القانونية والاتفاقيات الأصولية بما يكفل الحقوق القانونية والمعنوية والأدبية لها ولعائلتها.

وتابعت صحيفة "النهار" اللبنانية الازمة بين حكومتي اقليم كردستان والمركز في العراق، مشيرة الى ان غياب اطار واضح ومحدد للتفاهم بين مختلف الكتل السياسية، وتحديداً بين الاكراد والعرب، غالباً ما يدفع بخلافات هامشية الى واجهة الصدارة، ثم تكبر وتتحول قضية أساسية في اطار النزاع المتواصل. ملفتة الصحيفة الى ان قضية هامشية مثل قضية العلم في خانقين قد تسير في هذا الاتجاه ومرشحة لمزيد من التصعيد. وتقول الصحيفة انه في الوقت الذي يؤكد الخبير القانوني طارق حرب شرعية أمر رئيس الوزراء برفع علم الإقليم على مباني قضاء خانقين. الا ان القيادي في الحزب الديموقراطي الكردستاني احمد الفيلي يستغرب في حديثه للصحيفة من تصرف حكومة المالكي على هذا النحو، مشيراً الى ان أعلام إقليم كردستان مرفوعة في خانقين منذ سنوات.


صحيفة عربية: رئاسة هيئة المساءلة والعدالة للصدريين
XS
SM
MD
LG