روابط للدخول

اطلاق الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في العراق


جانب من مؤتمر إطلاق الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في العراق

جانب من مؤتمر إطلاق الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في العراق

بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أطلقت الحكومة العراقية الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في العراق، من أجل رسم سياسة إستراتيجية للقطاع الخاص عن طريق التأكيد على ضرورة ان تتماشى أنشطته مع المبادئ العشرة المقبولة عالمياً في مجال حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد، وبما يضمن تقدم الأسواق والتجارة والتقنية والماليات بصورة تعود بالنفع على اقتصاديات ومجتمعات العالم.

ويؤكد أمين عام مجلس الوزراء علي العلاق ان العراق استغرق نحو سبعة أشهر للتحضير للانضمام لهذه المبادرة من خلال إنشاء شبكته المحلية التي تضم 19 شركة، وثمان منظمات غير حكومية، داعياً القطاع الخاص العراقي الى الالتزام بمبادئ هذا الميثاق لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

ويعد الميثاق العالمي للأمم المتحدة اليوم أكبر مبادرة عالمية لمواطنة الشركات والتنمية المستدامة، وبخاصة مع مشاركة ستة آلاف شركة وأطراف معنية من نحو 130 دولة.

ويشير ممثل حكومة إقليم كردستان العراق محمود عثمان الى ان انضمام العراق لهذه المبادرة ستكون له انعكاسات ايجابية على القطاع الخاص العراقي وتعطي له دور مؤثر اكبر في إعادة اعمار البلاد.

من جهته يؤكد حامد خلف الأحمد، ممثل رئيس الحكومة العراقية سعي العراق لتشجيع الاستثمار وتذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين للعمل في العراق، داعيا الشركات العالمية الى الإسراع في الانضمام لهذه المبادرة الدولية من اجل خلق حالة من الشراكة الحقيقية مع الحكومة والمجتمع العراقي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.


اطلاق الشبكة المحلية لميثاق الأمم المتحدة في العراق
XS
SM
MD
LG