روابط للدخول

الحلة: تجمع على الـ"فيسبوك" يدعو الى تغيير واقع المدينة


رنا والاء وشهد ثلاث فتيات جامعيات تعرفن على بعضهن من خلال شبكة التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" وكل منهن تحمل مشاريع وامنيات للصالح العام. وبدأن الدعوة الى تاسيس تجمع اطلقن عليه "تجمع شباب بابل المثقف".

وقالت شهد رعد وهي طالبة في كلية الطب بجامعة بابل "ان التجمع بدا بطرح افكارا من شانها المساهمة في مشاريع للنفع العام"، موضحة ان "باكورة عمل التجمع كان إختيار شارع في منطقة البكرلي لغرض تنظيفه وتشجيره، الامر الذي سيزيد من وعي المواطن بضرورة الحفاظ على نظافة المدينة".

الى ذلك اكدت غفران سعدون الطالبة في كلية الهندسة بجامعة بابل "ان التجمع ناقش عددا من المشاريع، من بينها رعاية اطفال الشوارع، لكن الراي استقر على تنظيف وتشجير احد شوارع المدينة"، موضحة "ان التجمع الشبابي لديه العديد من الافكار التي ستغيير بيئة بابل وواقعها الحضري".

الى ذلك اكد حيدر البدري الامين العام لتجمع بابل المثقف "ان مشروع الحي المثالي يتبناه مجموعة من الشباب الذين انشأوا تجمعهم على شبكة التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك"، موضحا "ان المشاركين في التجمع هم من الشباب الحامل لشهادات جامعية، ومن بينهم اطباء ومهندسين ومدرسين واعلاميين"، لافتا الى "ان شعار التجمع هو "بابل سنعيدك جميلة" وان الفريق ليس حكوميا، او حزبيا، لكنه يعمل في اطار التعاون مع الجميع"

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي

الحلة: تجمع على الـ"فيسبوك" يدعو الى تغيير واقع المدينة
XS
SM
MD
LG