روابط للدخول

مؤتمر لتشجيع الاستثمار في سوق الاوراق المالية العراقية


اعلنت هيئة الاوراق المالية العراقية انها بصدد تشريع قانون يسمح بوضع جميع الشركات في العراق تحت رقابة الهيئة ما سيعزز الاستثمار الاجنبي في هذا المجال.

واوضح الدكتور عبدالرزاق السعدي رئيس الهيئة في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر "ان 84 شركة من أصل نحو230 شركة مساهمة مدرجة في سوق الارواق ونعمل على ادراج شركات المزيد من الشركات في سوق الاوراق المالية ووضعنا مسودة قانون يسمح بوضع جميع الشركات في العراق تحت رقابة الهيئة، وفي حال أقر القانون ستسعى الشركات للتسجيل في سوق الاوراق المالية".

الى ذلك قال طه احمد الربيعي المدير التنفيذي لسوق العراق للاوراق المالية، ان هناك العديد من الاسئلة لدى المستثمرين الاجانب، وهم بحاجة الى اجابات عليها، مشيرا الى ان المؤتمر يوضح العديد من جوانب العمل في سوق الاوراق المالية واضاف : البورصة العراقية تفتح المجال لبدا عملها في الاقتصاد العراقي وايضا تاسيس شركات جديدة وبدأ عمليات الاكتتاب من خلال الطرح العام في البورصة العراقية وايضا اي موضوع لشركات الاتصالات فهذه كلها اسئلة وكان المستثمرون الاجانب يريدون اجابات عليها.

وبغية تعريف الشركات والمستثمرين الاجانب بعمل هيئة سوق الاوراق المالية العراقية، عقد في اربيل مؤتمر دولي لتشجيع الاستثمار في سوق الاوراق المالية العراقية. ونظمت المؤتمر شركة الربيع للوساطة المالية، بالتعاون مع هيئة الاوراق المالية العراقية، وبمشاركة العشرات من الشركات الاوربية والامريكية.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال نوشيروان بابان المدير المفوض لشركة الربيع للوساطة المالية ان هذا المؤتمر هو المؤتمر السنوي الاول حول افاق الاستثمار في العراق. ويهدف الى تشجيع الاستثمار في سوق الاوراق المالية.

من جانبه أكد مارك ديوفر رئيس شركة كوانتراريان لادارة الاموال ان اهم نقطة نبحث عنها هي الشفافية في حسابات الشركات ووضعها المالي.

مؤتمر لتشجيع الاستثمار في سوق الاوراق المالية العراقية
XS
SM
MD
LG