روابط للدخول

ورشة عمل دولية لتطوير قاطع الكرخ في بغداد


جانب من ورشة عمل تطوير قاطع الكرخ

جانب من ورشة عمل تطوير قاطع الكرخ

ضمن برنامجها لتفعيل قدرات المجتمع العراقي وبغية اعداد خطة تطويرية خدمية واسعة لقاطع الكرخ في العاصمة بغداد، أقامت منظمة الاغاثة والتنمية الدولية ورشة عمل في محافظة السليمانية لعدد من اعضاء مجلس محافظة بغداد والمجلس البلدي والمجلس المحلي وممثلين عن الجهات التنفيذية في قاطع الكرخ ..

ويقول فاروق فؤاد من منظة الاغاثة والتنمية الدولية في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه الورشة ستحدد اسبقية المشاريع بالنسبة للمواطن كالصحة والكهرباء والتربية والماء والمجاري والنازحين والمهجرين، ثم يتم دراستها ووضع الحلول والخطط الكفية بتطويرها، مبيناً ان المشاركين ممثلون عن المجتمعات المحلية والتي يمكنها نقل وجهة نظر المواطن البسيط للجهات المعنية.
عائشة الساري

عائشة الساري

واكدت عضوة مجلس محافظة بغداد عائشة الساري ان قاطع الكرخ يعاني فعلاً من اهمال كبير وتردٍّ في الخدمات، وارجعت الاسباب الى سوء التخطيط وقلة التخصيصات المالية ..

واشار رئيس لجنة تفعيل المجتمع المدني عبد الستار الربيعي الى ان قاطع الكرخ من المناطق القديمة، وان البنى التحتية فيه متهالكة ولا يصح فيها عمليات التأهيل والترقيع، بل يجب انشاء مشاريع جديدة وضمن آليات علمية تتناسب مع حجم التطور السكاني في هذه المنطقة، مؤكداً ان الاعتماد على المنظمات الدولية في دعم هذه المشارع لن يكون كافيا مقارنة بالتخصيصات الحكومية ..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
ورشة عمل دولية لتطوير قاطع الكرخ في بغداد
XS
SM
MD
LG