روابط للدخول

صحيفة بغدادية: أطباء يحذرون من إستخدام أجهزة فحص مستعملة


بعيداً عن اخبار السياسة، تنشر صحيفة "العالم" ما حذر منه اطباء وخبراء في التجهيزات الصحية، بشأن خطورة "اجهزة الفحص" على صحة المواطنين، وذلك بعد لجوء المراكز الصحية إلى استخدامها لاغراض التربّح، مشيرين الى ان 25% من الاجهزة الطبية المتداولة في السوق مستعملة، وتم استيرادها ما بين عامي 2003 و2005. اما وزارة الصحة فعزت سبب عجزها عن مواجهة شيوع ظاهرة استيراد الاجهزة الطبية المستعملة، ولاسيما المفراس والرنين، الى عدم امتلاك قانون يحد من عمل القطاع الخاص، الذي قالت انه يشاركها بـ 48% من الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

في سياق آخر تابعت جريدة "الصباح" زيارة وفد سياحي روسي لعدد من المحافظات العراقية. ونقلت الصحيفة عن رئيس الوفد ديمتروف اليكس ان الاعلام العالمي يصور العراق على غير الحقيقة التي رأوها خلال تجوالهم بين محافظات بغداد وبابل وكربلاء، ويركز فقط على الجانب المظلم المتعلق بالعنف والارهاب. وأكد اليكس في حديثه مع "الصباح" ان الوفد سيعمل على تنظيم رحلات أخرى الى العراق لزيارة جميع المواقع الاثرية في البلاد. فيما افاد المنقب الآثاري حسين ياسر للصحيفة بأن الوفد جاء عن طريق شركة سياحية عراقية بالتعاون مع شركة فرنسية، وانه سيتوجه خلال الأيام المقبلة لزيارة المدن الاثارية في محافظة ذي قار.

وتقول صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها ان المطالب الصدرية الثلاثة التي اعلنها زعيم التيار مقتدى الصدر، لم يتحقق منها أي شيء حتى الآن، لانه وبمجرد نظرة بسيطة على حجم المطالب التي هي ضرورة تحل بها أكثر المشكلات المستعصية يتأكد للرائي ان تنفيذها يحتاج الى عوامل زمنية ومادية وسياسية غير متوفرة في الوقت الحاضر. ويشير رئيس تحرير الصحيفة باسم الشيخ الى ان التسويف والمماطلة ستكون عاملاً في تخفيف ضغط الصدريين على الحكومة من أجل تحقيق مطالب زعيمهم، لانه ليس بامكان هذه الحكومة ولا الحكومات التي تليها انجاز نسبة ولو القليل منها، مع وجود كل هذه الازمات السياسية والمصالح الذاتية والكم الهائل من الفساد وغياب الادارة الصحيحة للاموال وللموارد البشرية على حد سواء.

صحيفة بغدادية: أطباء يحذرون من إستخدام أجهزة فحص مستعملة
XS
SM
MD
LG