روابط للدخول

صحيفة كردية: إعتقال 20 شخصاً للإشتباه بصلتهم بملا كريكار


تذكر صحيفة "باس" الاسبوعية المستقلة تهديد اهالي ناحية عينكاوه ذات الأغلبية المسيحية في اربيل بالتظاهر اذا لم تلبّى مطالبهم، وتقول الصحيفة ان منظمات المجتمع المدني في المدينة وبدعم من رجال الدين المسيحيين قاموا بجمع 1600 توقيع لوقف عمليات الاستيلاء على اراضي الناحية، وتعيين ذوي الكفاءات من ابناء المدينة في المناصب الادارية فيها، واغلاق "البارات" ومحلات الشرب التي انتشرت بشكل عشوائي واقامة مجمع لها خارج المدينة.
وفي خبر اخر اشارت الصحيفة الى ان قوات الاسايش في اربيل اعتقلت خلال الايام الخمسة الماضية 20 شخصاً، بينهم امرأة، ممن يشتبه في ان لديهم علاقة بملا كريكار زعيم جماعة انصار الاسلام الارهابية او بجماعة جند الاسلام التي تعتبر جزءاً من القاعدة. ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان قوات الاسايش وضعت يدها على اجهزة حاسوب واقراص مدمجة وأجهزة موبايل على صلة بالامر.

وفي ملف الفساد نقلت صحيفة "ئاوينه" الاسبوعية المستقلة عن وزير العدل السابق في اقليم كردستان فاروق جميل قوله ان تغيير بعض الوجوه او اعادة بعض الاراضي الى اصحابها او ايقاف العمل في مشروع ما لا يعني ان هناك عملية عملية اصلاح، لان الاصلاح عملية اكبر من ذلك بكثيرعلى حد تعبيره. واضاف فاروق ان اللجان التي تشكل للاشراف على عملية الاصلاح يجب ان تشكل من شخصيات مستقلة وليس من شخصيات مرتبطة بالسلطة كما هو جارٍ الان.
وفي موضوع آخر قالت صحيفة ان من المقرر ان يغادرهذا العام 1900 حاج من السليمانية وكرميان الى الديار المقدسة في مكة والمدينة لاداء مناسك الحج، ونقلت الصحيفة عن مدير الحج والعمرة في السليمانية قوله ان نسبة النساء في هذا العام اكبر من نسبة الرجال وان الوجبة الاولى من الحجاج قد تاخر سفرها الى السعودية 15 يوما بسبب مشكلة مع شركة النقل الجوي.

صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان تقول في صدر صفحتها الاولى ان احزاب السلطة والمعارضة متفقة على اعتماد حكومة اقليم كردستان نظام القائمة شبه المفتوحة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات. ونقلت الصحيفة عن شورش اسماعيل رئيس جهاز الانتخابات في الاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان حزبه يؤيد اي قانون يوافق عليه البرلمان، فيما يرى الاتحاد الاسلامي الكردستاني ان اجراء الانتخابات بقائمة شبه مفتوحة يحفظ اصوات القوى والاحزاب من الضياع.

صحيفة كردية: إعتقال 20 شخصاً للإشتباه بصلتهم بملا كريكار
XS
SM
MD
LG