روابط للدخول

تضمنت رسائل المستمعين كالعادة التحايا لاسرة اذاعة العراق الحر وشكاوى وطلبات، من ضمن الطلبات دعوة العديد من الطلبة الراسبين في امتحان الدور الثاني منحهم فرصة اضافية والسماح لهم بالامتحان لدور ثالث. رسائل عديدة تلقتها الاذاعة من منتسبي القوات المسلحة تشكو من قلة الاجازات، لكن احد منتسبي اللواء الثامن لحرس الحدود ناشد في رسالته وزارة الداخلية إحتساب مخصصات الزوجية والأطفال.


قضية في دائرة الضوء
الوشم ومخاطره الصحية


انتشرت في الأونة الأخيرة تقليعة الوشم بين الفتيان والفتيات. وعلى الرغم من شيوع الوشم إلا ان الذين يقومون به عادة ما يمارسون مهنتهم في السر بعيداً عن أجهزة الرقابة الصحية.
مراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد ملاك أحمد تقول انه على الرغم من اتساع ظاهرة الوشم، إلا أن تقاليد المجتمع العراقي ترفضها وتعتبرها غير مستحبة، بل ويعتبرها البعض بانها غير أخلاقية.

فريم بدر وهي فتاة في العقد الثاني من عمرها تقول انها راغبة جدا في وشم جسدها، لكن نظرة المجتمع تمنعها من عمل ذلك، إذ أنها تعيش في بيئة محافظة ترفض هذا النوع من التقليعات.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور زياد طارق أكد أن هناك جهلا كبيرا بالاثار السلبية والمخاطر الكثيرة لعمليات رسم وتثبيت الوشم على الجسد، لعل أهمها وأخطرها هي الإصابة بمرض الايدز، لافتاً إلى أن طريقة انتشار هذا المرض متعددة، احداها هي عن طريق الإبر الملوثة بالفايروس والمستخدمة في عملية الوشم، لافتا الى ان وزارة الصحة لا تملك الحرية القانونية لمنع عمليات الوشم.

الوشم ومخاطره الصحية
XS
SM
MD
LG