روابط للدخول

بريد كردستان يحتفي بيوم البريد العالمي


أحتفال في اربيل بمناسبة ذكرى تأسيس الإتحاد العالمي للبريد

أحتفال في اربيل بمناسبة ذكرى تأسيس الإتحاد العالمي للبريد

أحيت وزارة النقل والمواصلات في حكومة اقليم كردستان العراق (الاحد) الذكرى 137 لتأسيس الإتحاد العالمي للبريد، بتقديم فعاليات وأنشطة تضمنت مسيرة بالدراجات النارية لموزعي البريد في شوراع مدينة اربيل.
وتقدم دوائر البريد في الإقليم في الوقت الحاضر خدمات للمواطنين لم تكن في السابق تدخل ضمن مهمات موزع البريد، من قبيل توصيل اجازات السياقة من دوائر المرور الى المنازل، وشهادات الودلاة لحديثي الولادة من المستشفيات الى دائرة الاحوال المدنية.

ويقول مدير بريد اقليم كرستان العراق اوميد محمد صالح في حديث لاذاعة العراق الحر ان تطورات كبيرة حصلت في مجال البريد في الاقليم، فضلاً عن الخدمات التقليدية المقدمة مثل توزيع الطرود والرزم والرسائل وارسال البريد الى كافة دول العالم، والبريد القادم من بغداد، مشيراً الى ان الوزارة بصدد تنفيذ مشروع جديد لتسهيل خدمات البريد يتمثل بوضع ثبت للرموز البريدية في مناطق الإقليم.
ورداً على سؤال حول تأثير شبكة الانترنيت على خدمة البريد وتبادل الرسائل بين المواطنين، يقول صالح ان البريد جدّد نفسه وليس كما كان في السابق بارسال رسالة او كارد معايدة، وانما بتوصيل وثائق ورزم وطرود بريدية لا يمكن ارسالها بالايميل أو عبر الانترنيت.

وحول كيفية ايصال الرسائل البريدية الى المواطنين، يقول موزع البريد في اربيل كفاح محسن، في حديث لاذاعة العراق الحر:
"لدينا العديد من الموزعين، ولهذا لا نلاقي صعوبات في توصيل البريد الى منازل المواطنين، ولدينا مكاتب موزعة على اربيل، وكل مكتب لديه موزع خاص، ومن خلال الهاتف النقّال والاتصال بصاحب البريد نعثر على منازلهم وعناوينهم".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.


بريد كردستان يحتفي بيوم البريد العالمي
XS
SM
MD
LG