روابط للدخول

إختتام اعمال مؤتمر جامعات إقليم كردستان


تحت شعار (الجامعات مراكز لتحضّر الأمم) اقامت وزارة الثقافة والشباب في اقليم كردستان العراق بالتنسيق مع منتدى (سةرةرم) التابع لاتحاد طلبة كوردستان مؤتمر (آفاق جامعية) لبحث سبل تعزيز دور المؤسسات الجامعية في المجتمع.

خضر دوملي مدير إعلام جامعة دهوك أشار في حديثه لإذاعة العراق الحر ان المؤتمر ناقش أمورا من شأنها تفعيل دور الجامعة والطلاب في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

واوضح انه القيت خلال جلسات المؤتمر الذي استمر لمدة يومين متتاليين العديد من المحاضرات حول تعزيز دور الطلاب الجامعيين في المجتمع.

الى ذلك قال عصمت احمد عضو اللجنة المنظمة للمؤتمر ان زهاء 20 جامعة حكومية واهلية من اقليم وكردستان قد شاركت في المؤتمر وشارك كذلك 80
طالبا من جامعات مختلفة من اقليم وكردستان.

وقد ركز المؤتمر على ثلاثة محاور رئيسية هي: تنمية الشعور القومي والوطني لدى الطلاب، ودور الطلاب الجامعيين في تنمية الجانب الاقتصادي في المنطقة، والمجتمع ودور الجامعة في تنميته.

وأوضح عصمت ان الهدف الأساسي من وراء عقد هذا المؤتمر هو "نشر الوعي بين الطلاب الجامعة إضافة الى جمع عدد كبير منهم في قاعة واحدة ومناقشة أوضاع الطلاب في الجامعات الأهلية والحكومية ورصد ما يعانون من مشاكل والعوائق التعليمية التي تواجههم في هذا المجال".
الطالب كوان قادر الذي قدم من جامعة صلاح الدين في اربيل للمشاركة في اعمال المؤتمر قال "لقد ألقيت خلال أيام المؤتمر محاضرات كانت بمستوى جيد وساهمت في رفع المستوى التثقيفي لدى الطلبة المشاركين وتضمنت معلومات وافية وجيدة"

إختتام اعمال مؤتمر جامعات إقليم كردستان
XS
SM
MD
LG