روابط للدخول

معرض دولي لتكنولوجيا الرعاية الصحية في أربيل


جانب من معروضات معرض الرعاية الصحية في أربيل

جانب من معروضات معرض الرعاية الصحية في أربيل

انطلقت على ارض معرض اربيل الدولي اعمال معرض الرعاية الصحية في العراق 2011 بمشاركة نحو 150 شركة من 12 دولة.
وتعرض الشركات المشاركة على مدى ثلاثة ايام تكنولوجيا واجهزة طبية حديثة، مع مشاركة واسعة من قبل شركات صناعة الادوية التي تطمح للتوسع في السوق العراقية.

ويقول فادي درويش، مدير شركة IFP ، وهي الجهة المنظمة للمعرض، ان ندوات طبية ستقام للزائرين على هامش المعرض الذي كان عدد المشاركين فيه اكثر من العام الماضي، مشيراً الى ان المعرض حصل على دعم من وزارة الصحة العراقية، وقال ان مشاركة الشركات العراقية هي الاكبر والتي وصل عددها الى 45 شركة.

وزير الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق الدكتور طاهر هورامي الذي شارك في مراسيم افتتاح المعرض، قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان العاملين في مجال الطب والمختبرات سيطلعون على التكنولوجيا الجديدة في المجال الطبي التي عرضت في المعرض، وأشار الى ان المحتمل توقيع عقود مع الشركات الاجنبية.

ويقول الدكتور محمد طالب كاظم ممثل وزارة الصحة التي شاركت في المعرض من خلال عدد من دوائرها:
"اهمية المعرض كبيرة جدا، لنتعرف على الشركات التي تعمل في اقليم كردستان ولا تتواجد في بغداد، ونتمنى التوجه خلال الفترة المقبلة الى بغداد للمشاركة في تجهيز المستشفيات العراقية، لان لدينا نقصاً كبيراً في دوائر الصحة في بغداد والمحافظات".

من جهتهم أكد المشاركون في المعرض على اهميته اطلاع الاطباء والمختصين العراقيين العاملين في قطاع الصحة والمستشفيات على التكنولوجيا الحديثة في مجال الطب، وتقول الدكتورة ايثار حسن الخزاعي مديرة مبيعات شركة الدرً الاردنية ان مشاركتهم هي الثانية في المعرض، اما وسام محمد نائب المدير شؤون التسويق لشركة الرام للصناعات الدوائية الاردنية، فقد اشار الى خططهم المستقبلية لزيادة مبيعاتهم في الاسواق العراقية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

معرض دولي لتكنولوجيا الرعاية الصحية في أربيل
XS
SM
MD
LG