روابط للدخول

الوسط الطبي يحتفي بفوز العراق بمنصب دولي


شعار منظمة الصحة العالمية

شعار منظمة الصحة العالمية

إحتفى الوسط الطبّي العراقي بفوز مرشح العراق ووزير الصحة الاسبق الدكتور علاء الدين العلوان بمنصب المدير الاقليمي لدول شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية.
ويقول المتحدث باسم وزارة الصحة زياد طارق في حديث لاذاعة العراق ان هذا الفوز يعدُّ فخراً لاطباء العراق وللكفاءات العلمية العراقية عموماً، مشيراً الى ان العلوان هو اول عراقي يتبوأ مثل هذا المنصب.
ويؤكد طارق ان الجهات الرسمية العراقية، وفي مقدمتها وزارتا الصحة والخارجية لعبت دوراً كبيراً بفوز العلوان بهذا المنصب الدولي الرفيع الذي ستكون له انعكاسات ايجابية على دعم القطاع الصحي العراقي.

وكان العلوان قد تنافس مع خمسة مرشحين اخرين من مصر واليمن وسورية والسودان وباكستان، وقد انحسر التنافس في الجولة الثانية بينه وبين المرشح اليمني، لكنه فاز بـ (11) صوتا مقابل (9) اصوات لليمني.

يذكر ان الدكتور علاء الدين العلوان المولود في بغداد عام 1949 كان عميداً لكلية الطب في الجامعة المستنصرية حتى عام 1992، وغادر البلاد للعمل في منظمة الصحة العالمية قبل ان يعود الى العراق بعد عام 2003، ليشغل منصب وزير التربية في الحكومة التي شكلها مجلس الحكم، ثم وزيراً للصحة في حكومة أياد علاوي.

ويقول وزير الصحة السابق عضو لجنة الصحة والبيئة البرلمانية الدكتور صالح مهدي الحسناوي ان فوز العلوان بهذا المنصب هو فوز لكل طبيب عراقي.
ويصف الحسناوي هذا الفوز بالعودة العراقية القوية الى المنظمات الدولية الكبيرة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

الوسط الطبي يحتفي بفوز العراق بمنصب دولي
XS
SM
MD
LG