روابط للدخول

مجلس محافظة النجف يفسخ عقد شركة تنظيف


عمال نظافة يجمعون القمامة في النجف

عمال نظافة يجمعون القمامة في النجف

صوّت مجلس محافظة النجف ضد شركة "البيرق" التركية المسؤولة عن أعمال التنظيف في المحافظة بفسخ عقد عملها لاسباب وُصفت بـ"تلكؤ الشركة في تنفيذ الاعمال الموكلة اليها".
وبيًن عضو مجلس المحافظة عن كتلة الاحرار جواد الكرعاوي في حديث لاذاعة العراق الحر ان المجلس قرر احالة امر فسخ عقد الشركة المستفيدة الى محافظة النجف، باعتبارها الجهة المتعاقدة مع الشركة وامهالها 15 يوماً، اذا كانت ترغب الطعن بقرار المجلس، في حال تبيّن لها ان الشركة عالجت التلكؤ في عملها رغم توجيه عدد من الانذارات لها.

وأشار رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة محمد عايد الى ان المحافظة مسؤولة امام المجلس في مسالة فسخ عقد الشركة التركية، مؤكداً ان الحكومة المحلية ستوكل عمليات التنظيف الى بلديتي النجف والكوفة من جديد بعد الانتهاء من الاجراءات القانونية التي تنهي عمل الشركة المستثمرة .

من جهتهم طالب نجفيون الجهات الحكومية المسؤولة عن ابرام العقود مع الشركات المستثمرة، بالتحقق من امكاناتها وخبراتها بشكل مسبق، وأبدى الاعلامي طلال حسن امتعاضاً من عمل الشركة المنفذة لاعمال التنظيف "لحد الان لم نرَ أي جدية في عمل الشركة، إذ ما زالت أكوام النفايات متناثرة في الأزقة، وعمل الشركة اقتصر على الشوارع العامة".

يشار الى ان محافظة النجف ابرمت عقداً استثمارياً مع شركة البيرق التركية المتخصصة في اعمال التنظيف بقيمة تسعة مليارات دينار على ان تقوم بازالة النفايات من المحافظة وتقوم باعمال التنظيف لمدة سبعة اشهر لحين انطلاق فعاليات النجف عاصمة الثقافة الاسلامية عام 2012.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

مجلس محافظة النجف يفسخ عقد شركة تنظيف
XS
SM
MD
LG