روابط للدخول

انطلاق اعمال المنتدى الاقتصادي الكردستاني الايطالي


وزير التنمية الإقتصادية الإيطالي باولو روماني يتحدث في المنتدى الإقتصادي الكردستاني الإيطالي في أربيل

وزير التنمية الإقتصادية الإيطالي باولو روماني يتحدث في المنتدى الإقتصادي الكردستاني الإيطالي في أربيل

انطلقت في اربيل الثلاثاء اعمال المنتدى الاقتصادي الكردستاني الايطالي الذي تمخّض عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية الاقتصادية الايطالية ووزارة التجارة والصناعة في حكومة اقليم كردستان العراق.

وفي كلمة في المنتدى، قال وزير التنمية الاقتصادية الايطالي باولو روماني الذي رأس وفداً من ممثلي عشرات الشركات الايطالية العاملة في مجالات الطاقة والكهرباء والهندسة والانشاءات:
"اعتقد انه في كردستان هناك فرص عديدة للعمل، ولايطاليا القدرة على مستوى تامين احتياجاتكم، ونعتقد انه نستطيع تنفيذ هذا التعاون واقامة علاقات قوية وتنمية العلاقات الموجودة بين الطرفي.
وزير التنمية الإقتصادية الإيطالي باولو روماني

واكد روماني ان رجال الاعمال الايطاليين ينظرون الى الاقليم كبوابة للتوجه الى باقي مناطق العراق، ويتطلعون الى الانطلاق من اربيل.

من جهته أشار مستشار العلاقات التجارية في وزارة التجارة بحكومة اقليم كردستان العراق فتحي محمد علي الى اهمية هذا المنتدى وتاثيره على تطوير العلاقات التجارية بين ايطاليا واقليم كردستان بشكل خاص والعراق بشكل عام، وقال في حديث لاذاعة العراق الحر:
"هناك 27 شركة تعمل في الاقليم بشكل رسمي، ونتوقع زيادة هذا العدد خلال الفترة المقبلة لان 55 شركة ايطالية تشارك في هذا المنتدى، ولدى اغلبها الرغبة في فتح مكاتب لها في الاقليم".

من جانبه قال رئيس هيئة الاستثمار في اقليم كردستان العراق هيرش محرم، ان مشاركة شركات اجنبية في المنتديات الاقتصادية في الاقليم فرصة جيدة للتعرف على البيئة الاستثمارية في الاقليم والفرص الموجودة، واضاف لاذاعة العراق الحر :
"لكل منتدى اقتصادي اهمية، فهو فرصة لبحث مواضيع وفي كردستان نحن نعرف ان هناك قلة المعلومات، وتواجد الشركات والوفود بهذا المستوى نتوقع ان يكون سبباً رئيساً للاستفادة من الفرص الاستثمارية والتعرف على البيئة الاستثمارية، لأنه سيحفز العملية الاقتصادية ويوفر مناخاً هادئاً للمستثمرين".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

انطلاق اعمال المنتدى الاقتصادي الكردستاني الايطالي
XS
SM
MD
LG