روابط للدخول

نائبة: إجتماع لقادة الكتل السياسية برعاية طالباني


جانب من إجتماع قادة الكتل السياسية في أربيل 8 تشرين ثاني 2010

جانب من إجتماع قادة الكتل السياسية في أربيل 8 تشرين ثاني 2010

اعلنت عضوة مجلس النواب عن القائمة العراقية ناهدة الدايني ان الاسبوع الجاري سيشهد عقد اجتماع حاسم بين قادة القوى السياسية لحل جميع المسائل العالقة.
وقالت الدايني في حديث لاذاعة العراق الحر ان ابرز المسائل التي سيتم طرحها في الإجتماع تتمثل في تنفيذ بنود اتفاق اربيل، وقانون النفط والغاز، والمجلس الوطني للسياسات، والوزرات الامنية، وأعربت عن توقعها في ان يسفر الاجتماع المقبل الذي سيعقد برعاية رئيس الجمهورية جلال طالباني، عن ايجاد حلول توافقية لحل جميع الخلافات.

وبحسب النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف فان موضوع ابقاء مدربين اميركيين وبحث مسالة منحهم الحصانة سيكون من المواضيع التي ستناقش في اجتماع القادة المقرر هذا الاسبوع.
وتشير الجاف الى ان الاجتماع سيعقد بعد وصول وفد اقليم كردستان المفاوض الى بغداد، مضيفة ان تنفيذ اتفاق اربيل والالتزام بالدستور ومبدأ الشراكة الوطنية في الحكم ستكون من ابرز المطالب التي سيحملها الوفد الكردي.

وتدور خلافات بين الكتل السياسية حول بعض الاتفاقات والقوانين، منها مسودة قانون النفط والغاز ومجلس السياسات والوزارات الامنية التي لم تتم تسمية وزرائها حتى الان، بالرغم من انها تدار بالوكالة منذ تسعة اشهر.

ويبدي عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي عدم تفاؤله في ايجاد حلول توافقية للمسائل العالقة بين القوى السياسية العراقية في حال جرت الاجتماعات كسابقاتها من دون الخروج بآليات لتنفيذ الاتفاقات المبرمة، مؤكداً في الوقت نفسه التزام التحالف الوطني بتطبيق جميع الاتفاقات شريطة عدم مخالفتها للدستور.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
نائبة: إجتماع لقادة الكتل السياسية برعاية طالباني
XS
SM
MD
LG