روابط للدخول

صحيفة كردية: أيادٍ خارجية خفية تحاول نشر تعاطي المخدرات


تقول صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني ان وفد اقليم كردستان سوف يغادر الى بغداد الاسبوع المقبل. وتنقل الصحيفة عن رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين ان الوفد سيجري مباحثات في بغداد من اجل التوصل الى حلول للمشاكل العالقة بين الطرفين. واشار حسين الى ان الوفد سيجري اولا مباحثات ولقاءات مع رئيس الجمهورية وائتلاف الكتل الكردستانية البرلمانية ورئيس مجلس النواب قبل ان يجري مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء.

صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق قالت ان مجلس محافظة السليمانية رفع في اطار مطالبه المستمرة للحصول على صلاحيات اكبر رسالة الى رئيس الاقليم طالب فيها برد اعتبار المجلس ونقل نظام الادارة السائد الان في السليمانية من الحالة المركزية الى اللامركزية، واضافت الصحيفة ان المجلس طالب في رسالته هذه بتوسيع صلاحياته وتقليص صلاحيات المحافظ بالمقابل.

وتذكر صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان البرلمانيين المتقاعدين يحصلون سنوياً على مئات المليارات من الدنانيرمن خزينة الدولة، واضافت الصحيفة ان المعلومات التي حصلت عليها تشير الى ان عدد اعضاء برلمان كردستان المحالين على التقاعد بعد انتهاء دورتهم الانتخابية بلغ 387 متقاعداً منذ الدورة البرلمانية الاولى، واضافت ان كل برلماني متقاعد منهم يحصل شهرياً على راتب تقاعدي يبلغ 6 ملايين و650 الف دينار وبذلك يبلغ ما يحصل عليه المتقاعدون شهريا مليارين و573 مليون .

من جهة أخرى تنقل الصحيفة عن مصدر امني في خانقين تحذيره من محاولات ادخال كميات من المخدرات والترياك من ايران الى داخل حدود القضاء، ومنه الى عموم مناطق محافظة ديالى. واضاف المصدر ان هناك مخاوف من وجود ايادٍ خفية خارجية خلف هذا الموضوع وانها تحاول نشر تعاطي المخدرات بين شباب المنطقة واشار المصدر للصحيفة الى ان عشرة اشخاص قد اعتقلوا الشهر الماضي بسبب تعاطيهم المخدرات.

صحيفة "ئاسو" المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان نقلت عن وزير البلديات في حكومة اقليم كردستان سمير عبد الله قوله ان الوحدات السكنية التي تقام الان رديئة النوعية، واضاف الوزير ان هذه الوحدات ليست فيها اية مواصفات عراقية وبنيت بنوعية رديئة لان الجهات المختصة لم تتولى الاشراف عليها. واشار الى ان حكومة الاقليم تنوي اعتماد نظام الشقق والعمارات السكنية لان هذا النوع من البناء يسرع من عملية ايصال الخدمات اليه وان الامر يصبح اسهل للمواطنين وللحكومة.

صحيفة كردية: أيادٍ خارجية خفية تحاول نشر تعاطي المخدرات
XS
SM
MD
LG