روابط للدخول

قطر تستضيف مباريات العراق لتصفيات لندن والبرازيل


احد مشجعي منتخب العراق

احد مشجعي منتخب العراق

اشاد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر بموقف قطر الذي بادر اتحادها الى الموافقة على استضافة مباريات المنتخبين الوطني والاولمبي لتصفيات كاس العالم في البرازيل 2014 واولمبياد لندن 2012.

وجاء قرار قطر اثر قرار الاتحاد الدولي للكرة الـ"فيفا" بحرمان العراق من اللعب في اربيل ودهوك لأسباب امنية وفنية وتنظيمية.

واوضح شرار حيدر ان العراق لم يختر دولة الامارات وذلك لكثرة الاماكن الترفيهية الموجودة فيها، التي قد تؤثر على أداء اللاعبين العراقيين الذين تنتظرهم مباريات مهمة.

واوضح ان الاتحاد العراقي كان اتصل بالـ"فيفا" بمذكرات رسمية لثنيه عن قراره، مشددا على اهمية تكاتف كل الجهود ـ الاتحاد والحكومةـ للعمل على رفع الحظر عن اللعب في العراق.
من ناحيته أوضح مدير المنتخب الاولمبي جبار هاشم ان اجواء قطر ملائمة جدا للمنتخب الاولمبي واللاعبون متعودون للعب هناك، ولخوض التصفيات لاولمبياد لندن 2012.
ويرى امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان مدرب المنتخب الوطني زيكو، ومدرب الاولمبي راضي شنيشل، رحبا باللعب في قطر نظرا لتوفر الملاعب الجيدة على عكس ملاعب العراق.

واضاف طاهر ان العراق فقد خاصيتي الارض والجمهور، وهو ما يتحمّله اتحاد القدم نتيجة الفوضى التي رافقت مباراة العراق والارن في ملعب فرانسوا حريري في اربيل، واشار كذلك الى وجود مؤامرة خارجية تقودها الصين وسنغافورة ضمن مجموعة العراق في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم، وكانت سنغافورة طلبت رسميا من الـ"فيفا" عدم اللعب في العراق.
XS
SM
MD
LG